fbpx التخطي إلى المحتوى

توفي أنتوين هوبير سائق فورمولا 2 في حادث إصطدام قاتل، وهو الفائز في سباق الجائزة الكبرى البلجيكي،وقال بيان للإتحاد الدولي للسيارات إن هوبير نُقل إلى المركز الطبي بعد الحادث وتوفي في الساعة 18:35 بالتوقيت المحلي، أصيب الشاب البالغ من العمر البالغ 20 عامًا بكسور في ساقيه و “إصابة طفيفة في العمود الفقري” في الحادث وتم نقله إلى المستشفى بواسطة مروحية.

وقال بيان “إن أنتوين ظل واعيًا طوال الوقت حتى وصوله إلى غرفة العمليات.”

إيقاف سباق فورمولا 2

تم إيقاف السباق بعد الحادث وتم إلغاؤه في غضون دقائق قليلة عندما أصبحت خطورة الحادث المحتملة واضحة، وأعلنت الفورمولا 2 أن سباق الأحد قد تم إلغاؤه “احتراما” لوفاة هوبير، في حين أن سباق الفورمولا 3 سيمضي قدما.

كان هوبير ، الذي قاد فريق BWT Arden ، يحتل المركز الثامن في البطولة وحقق فوزين هذا الموسم في موناكو وفرنسا،كان أيضًا جزءًا من برنامج رينو F1 للسائقين الشباب. وقالت رينو في بيان لها: “كان أنتوني عضوًا في أكاديمية رينو الرياضية وتنافس في بطولة FIA Formula 2 ، وهو السباق الأخير المؤهل إلى الفورميلا 1 .

اقرأ أيضا:عاجل : إطلاق النار في تكساس يسفر عن خمسة قتلى وإصابة 21 أخرين

هوبير صاحب موهبة كبيرة

“بصفته حامل لقب GP3 وعضو في Equipe de France ، FFSA (الاتحاد الفرنسي لرياضة السيارات)، كان اللاعب الفرنسي موهبة كبيرة ، وأشعلت ابتسامته وشخصيته المتألقة السائقين الشباب، “إن نتائجه القوية في بطولة فورميلا 2  هذا الموسم، بما في ذلك الفوز على أرض الوطن في موناكو وفرنسا، ألهمت  الآخرين ولكن أيضًا مجموعة رينو سبورت ريسينغ الأوسع نطاقًا.”

وقد أشاد سائقي السباقات وفرق أخرى من جميع أنحاء رياضة السيارات على وسائل التواصل الاجتماعي به، ونشر سائق F1 السابق فرناندو ألونسو على موقع تويتر: “يا له من مساء حزين، ليس لدي كلمات، إنها مؤلمة للقلب،استريح في سلام يا بطل”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *