fbpx التخطي إلى المحتوى

يوم السبت تم سد المئات من الأشخاص طريق وايت هول المزدحم عادة بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك احتجاجا احتجاجا كبير على تعليق رئيس  بوريس جونسون عمل البرلمان، وسوف نتابع معكم أخبار مظاهرات بريطانيا.

مظاهرات بريطانيا

وقد ذكرت وكالة أنباء برس أسوسيشن أنهم المحتجين قد تجمعوا أمام البوابات التي تحمى مقر رئيس الوزراء في لندن فى داونينج ستريت وقد رددوا شعارات (عار عليك يا بوريس جونسون)، (عار عليك يا جونسون الكذب)، ورن المتظاهرون جرسا وأطلقوا الصفارات ودقوا الطبول، حاملين لافتات وأعلام الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الوكالة أن حشد صغير تجمع فى بلفاست، وقد تجمع أكثر من 1000 في يورك، و 1000 بمانشستر، وأعرب منظمو الاحتجاجات في وقت سابق من اليوم، عن توقعهم مشاركة مئات الآلاف من المواطنين فى احتجاجات فى لندن وبرمنجهام وبرايتون وبريستول وليفربول وكامبريدج ونورويتش ومانشستر ونيوكاسل ويورك واكسفورد والكثير غيرهم من المدن، فضلا عن أبريدن وجلاسجو في اسكتلندا.

اقرأ أيضا: بعد حادث المطار: الشرطة البريطانية تحذر من اصطحاب الكعك

وهذه الاحتجاجات تأتى بدعوة من مبادرة أوروبا أخرى ممكنة المعارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وقد شارك في هذه الاحتجاجات زعيم حزب المعارضة الرئيسي (حزب العمال)جيريمى كوربن، ومنظمة مونتم، و نشطاء بيئيون من حملة يوث سترايك فور كلايمت.

تعليق البرلمان

وفى يوم الأربعاء نجح جونسون فى مناشدة الملكة إليزابيث الثانية تعليق البرلمان فى لندن من منتصف سبتمبر وحتى منتصف أكتوبر، وذلك عندما يعتزم تقديم برنامجه الحكومي في جلسة برلمانية جديدة.

ويشار إلى أن عمل البرلمان يعلق بشكل روتيني، ولكن هذه الخطوة مثيرة للكثير من الجدل، لأنها تأتي قبل موعد خروج بريطانيا المعتزم من الاتحاد الأوروبى بريكست، الذي يحل فى 3 أكتوبر، وهذا للتعليق قد تسبب في تقليص الفترة التي يمكن فيها لأعضاء البرلمان من مناقشة الإجراءات التشريعية المحتملة للحيلولة دون حدوث بريكست دوان اتفاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *