fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التجارة والاستثمار  بالمملكة العربية السعودية بـ التشهير بصاحب منشأة بيع أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية  بمنطقة مكة المكرمة، وذلك بعد ثوبت مخالفة التاجر لنظام مكافحة الغش التجاري.

التشهير بصاحب منشأة بيع أدوية ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية

قام تاجر بمنطقة مكة المكرمة بتخزين أدوية ومستحضرات تجميل وزيوت ولوازم أطفال منتهية الصالحية، وبهذا يعتبر التاجر قد مارس الغش التجاري مما يستوجب العقوبة.

وقد حكمة المحكمة الإدارية بمكة المكرمة بإدانة المخالفين لقانون الغش التجاري عن طريق فرض غرامات مالية والتشهير بالمؤسسة المخالفة وإغلاق مقر المؤسسة لمدة عشر أيام وإتلاف جميع المواد المخالفة، كما يتم نشر الحكم في صحيفتين محليتين من باب التشهير بالمخالف ويقوم هو بدفع تكلفة النشر للصحيفتين.

اقرأ أيضا: لماذا لا تلتحق المرأة السعودية بالسلك القضائي؟

التصدي لمكافحة الغش التجاري

وبمثل هذه الأحكام تؤكد وزاررة التجارة والاستثمار بالمملكة عزمها على مواصلة التصدي للتجار الذين يمارسون الغش التجاري ويخالفون القوانين بما يضر مصلحة المواطنين.

ومن عقوبات قانون الغش التجاري السجن الذي قد يصل لثلاث سنوات وإغلاق المؤسسة التجارية وغرامات مالية قد تصل لمليون ريال واتلاف المواد المغشوشة، والتشهير بالتاجر المخالف بنشر الحكم بجريدتين محليتين على نفقته الخاصة، وفي حال كان المخالف من غير السعوديين يتم ترحيله إلى بلاده.

وعلى المواطنين السعوديين التعاونة مع وزارة التجارة والاستثمار والإ[لاغ عن المخالفين من خلال رقم 1900.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *