fbpx التخطي إلى المحتوى

دوريان يجبر أمريكا على إخلاء فلوريدا والتأهب في جورجيا وكارولينا ، بعدما أصبح هذا الإعصار ثاني أقوى الأعاصير المسجلة بالمحيط الأطلسي، وقد صرح المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بوصول الإعصار دوريان إلى سواحل جزر أباكو.

دوريان يجبر أمريكا على إخلاء فلوريدا والتأهب في جورجيا وكارولينا

وطبقا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير  أن الإعصار دوريان وصل لسواحل جزيرة إلبو كإعصار من الفئة الخامسة، وقد بلغت سرعة الرياح المصاحبة له لـ 295 كيلو متر في الساعة، كما أعلن المركز أن سرعة الزوابع التي صاحبة الإعصار بلغت حوالي 354 كيلو متر في الساعة، وقد وصل الإعصار دوريان إلى جزيرة أباكو الكبرى الواقعة بالقرب من مارش هوبر.

اقرأ أيضا: رئيس مجلس إدارة مسلمي القوقاز في ضيافة خادم الحرمين الشريفين

الاستعداد للإعصار

وقد استعد ملايين المواطنين في ولايتي فلوريدا ونورث كرولينا لقدوم الإعصار رغم عدم وجود أي دليل على أن الإعصار دوريان سيقوم بضرب الولايات الأمريكية أم أنه سينحرف باتجاه الشمال في المحيط الأطلسي.

ووفق المركز الوطني للأعاصير بميامي أنه حتى لو مر هذا الإعصار مرورا عابرا بالقرب من ولاية فلوريدا فإن الرياح والأمطار المصاحبة له سيكون لها قوة تدميرية كبيرة على الولاية.

والجدير بالذكر أنه صدر أوامر إخلاء للمواطنين في سبع مقاطعات تابعة لولاية فلوريدا الأمريكية خاصة المناطقة الساحلية والمنخفضة.

معلومات عن الإعصار دوريان

الإعصار دوريان بسرعة رياحه البالغة 295 كيلو متر في الساعه يعد ثاني أكبر الأعاصير في المحيط الأطلسي بعد إعصار ألين 1980 الذي بلغت سرعة رياحة 305 كيلو متر في الساعة، وهو أكبر إعصار ضرب جزر البهاما إلى اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *