fbpx التخطي إلى المحتوى

قام رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك صباح اليوم الإثنين، بإصدار توجيهاته حول القيام باستئناف العام الدراسي للمرحلتين الأساسية والثانوية في كافة ولايات البلاد، وذلك بحد أقصى 15 سبتمبر 2019.

العام الدراسي في السودان

يذكر أن الدراسة في السودان قد تعطلت منذ أن تم عزل الرئيس السوداني السابق عمر البشير، منذ أبريل الماضي، وذلك لفترات متفاوتة،  نتيجة لاضطراب الأوضاع السياسية في البلاد.

وقد ذكر البيان الذي صدر عن إعلام مجلس الوزراء أن توجيهات حمدوك قد جاءت خلال رئاسته اليوم لاجتماع خاص لترتيب عودة الدراسة، وقد وجه وزارة المالية والتخطيط بضرورة السرعة في توفير المتطلبات الخاصة باستئناف العام الدراسي.

اقرأ أيضا: بعد فيضانات السودان: مطالب بتدخل دولي لمواجهة الفيضانات

بيان الحكومة السودانية

وقد نقل البيان عن الطاهر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالسودان، قوله أن الاجتماع الذي تم صباح اليوم قد اطمأن على كافة الترتيبات التي قامت وزارة التربية والتعليم باتخاذها بالتعاون مع الجهات المعنية بالأمر، لاستئناف العام الدراسي الجديد.

يذكر أن السودان قد مرت خلال الفترة السابقة بحالة من عدم الاستقرار الأمني والسياسي، بعد أن تم عزل الرئيس الأسبق عمر البشير، وتولى مجلس انتقالي الحكم في السودان، وقد تم تعطيل الدراسة في كافة المدن منذ شهر أبريل الماضي، وعلى الرغم من السيول التي تواجهها بعض المدن في السودان، إلا أن قرار عودة الدراسة قد يكون قرارا حكيما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *