fbpx التخطي إلى المحتوى

عقب حادث احتراق أحد المركبات بالرياض وقيام أحد الأشخاص بدفع المركبة المشتعلة باستخدام سيارته من أجل إبعادها عن المكان، الدفاع المدني يوضح الطريقة الأسلم لإنقاذ مركبة تحترق وذلك عن طريق إخلاء جميع المباني السكنية القريبة من المركبة وكذلك إخلاء السيارات السليمة من ركابها.

الدفاع المدني يوضح الطريقة الأسلم لإنقاذ مركبة تحترق

بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر مركبة مشتعلة يحاول أحد الأشخاص إبعادها عن المكان عن طريق دفعها عدة مرات بسياته التي يقودها، صرحت المديرية العامة  للدفاع المدني بمنطقة الرياض أن الطريقة التي استخدمت في الفديو المتداول تعد خطيرة جدا وقد تزيد من سوء الحادث.

ورغم شجاعة صاحب السيارة إلا أن مديرية الدفاع المدني تناشد المواطنين بعدم استخدام تلك الطريقة في إبعاد السيارات المحترقة مرة أخرى، وأوضحت أن إخلاء المنازل والمركبات المجاورة لموقع الحادث أهم بكثير من إبعاد المركبات والسيارات المحترقة.

اقرأ أيضا: أب وابنه يتمان حفظ القرآن الكريم في نفس الوقت

فديو الحادث

ويظهر في الفديو المتداول للحادثة اشتعال أحد المركبات بالقرب  مأهول بالسكان فقام أحد المارة باستخدام سيارته في دفع السيارة المحترقة عدة مرات من أجل إبعادها عن المنزل، كي لا تتسبب في أي أضرار أو أذي للسكان.

وقد قام صاحب المنزل وصاحبة السيارة المشتعلة بإبلاغ مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض التي كانت قريبة من مكان الحادث فأتت على الفور، لكن رد فعل المار السريع كان قد سبقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *