fbpx التخطي إلى المحتوى

أنفقت أكبر خمس دوريات في أوروبا رقمًا قياسيًا قدره خمسة مليارات جنيه إسترليني في التعاقدات الصيفية، حيث حققت أكبر الدوريات الأوروبية رقمًا قياسيًا مجتمعًا قدره 5 مليارات جنيه إسترليني في نافذة الانتقالات الصيفية لعام 2019، بزيادة قدرها 800 مليون جنيه إسترليني عن الرقم القياسي السابق المسجل في عام 2018 م.

الإنتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية

أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز 1.41 مليار جنيه إسترليني، بعد سلسلة من التعاقدات في يوم الموعد النهائي وهو الثامن من أغسطس.

وقد دفعت أندية الدرجة الأولى الإسبانية 1.24 مليار جنيه إسترليني في عام 2019، أي ضعف الإنفاق منذ عام 2017، وسجلت الأندية في الدوري الإيطالي، والدوري الألماني، ودوري الدرجة الأولى الفرنسي، سجلات نقل جديدة في بطولات الدوري.

وقد أنفقت فرق الدوري الأسباني ما مجموعه أكثر من مليار جنيه إسترليني للمرة الأولى، حيث انتقل أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة مقابل 108 ملايين جنيه إسترليني، وانتقل جواو فيليكس من بنفيكا إلى أتلتيكو مقابل 113 مليون جنيه إسترليني، وانتقل إدن هازارد من تشيلسي إلى ريال مدريد مقابل 90 مليون جنية استرليني.

أما فرق الدوري الممتاز الاسكتلندي فقد أنفقت ما يقدر بنحو 25 مليون جنيه إسترليني، بما فيهم سيلتيك ورينجرز، في حين أن الفرق الأخرى استخدمت أساليب قروض وتحويلات مجانية للاعبين.

تعرف على: نيمار يقرر البقاء مع باريس سان جيرمان بعد فشل مفاوضات برشلونة

إن الإنفاق هذا القياسي “لم يسبق له مثيل” وكان مدفوعًا بعدد من العوامل، بما في ذلك أموال إضافية من عقود تلفزيونية جديدة، وإصلاحات فرق العمل الناتجة عن التغييرات الإدارية، كما أن الأداء المالي المحسن لنوادي كرة القدم الأوروبية قلل أيضًا من حاجة الأندية لبيع أفضل لاعبيها.

وبالرغم من أن إنفاق الدوري الممتاز قد انخفض هذا الموسم، وذلك “بالنظر إلى الدوري الممتاز، فإن نفقات تحويل اللاعبين هذا الصيف كانت أقل بكثير من المستويات القياسية، وكان صافي الإنفاق في أدنى مستوى له منذ صيف “2015”، وعلى الرغم من أن هذا المستوى من صافي الإنفاق كنسبة من الإيرادات الذي يبلغ 11٪ هو الأدنى منذ صيف 2011، فإننا لا نزال نتوقع زيادة الأجور بمعدل أكبر من الإيرادات في الموسمين المقبلين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *