fbpx التخطي إلى المحتوى

المملكة ستعلن إصدار تأشيرة جديدة وذلك لتنمية السياحة الترفيهية في المملكة، وذلك في حدث كبير هذا الشهر سيعزز صورة المملكة العربية السعودية أمام العالم، ويقول خبراء السفر إن السياحة والترفيه يمكن أن تمثل 10 في المائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030

المملكة العربية السعودية تضع اللمسات الأخيرة على مبادرة “تغيير قواعد اللعبة” وإصدار تأشيرة جديدة لجذب السياح الدوليين، من خلال خطة تأشيرة لفتح المملكة أمام الزوار من ما يصل إلى 50 دولة.

السياحة بالمملكة وتأشيرة جديدة للسعودية

سينظم حدثا كبيراً يستهدف عرض معالم الجذب السياحي السعودية وسيعقد هذا الشهر ، مع إطلاق حملة إعلانية عالمية كبرى بحضور كبار خبراء السفر والسياحة الدوليين.

تعد السياحة الترفيهية – في سوق يهيمن عليه الحج حتى الآن – جزءًا حيويًا من خطة رؤية 2030 لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن الاعتماد على النفط. يقول خبراء السفر إن السياحة والترفيه يمكن أن تمثل 10 في المائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2030 ، مما يضيف أكثر من 100 مليار دولار سنويًا للاقتصاد.

سيشهد هذا الحدث يوم 27 سبتمبر “مشاهد وأصوات المملكة العربية السعودية أمام جمهور إقليمي ودولي. كما سيتم إحراز تقدم في مشاريع سياحية أخرى – مثل تقويم الأحداث الرقمية على مستوى البلاد وخطط لتوسيع مفهوم “المواسم السعودية” الناجح.

العمل جار بالفعل على منتجع فاخر على ساحل البحر الأحمر، ومرافق للزوار في منطقة العلا التاريخية ومدينة ترفيهية خارج الرياض.

تعرف على:ما هو الفرق بين تأشيرة الخروج والعودة المفردة والمتعددة وصلاحيتها في المملكة العربية السعودية

التأشيرات السياحية الجديدة وأثارها الاقتصادية

الآثار الاقتصادية للتأشيرات السياحية الجديدة ستكون كبيرة. قال المجلس العالمي للسفر والسياحة إن الترفيه والسياحة يمثلان 9 في المائة من اقتصاد المملكة في عام 2018، ويتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 10.4 في المائة بحلول عام 2029 ، حسب التأثير الاقتصادي المباشر وغير المباشر.

قدرت شركة الاستشارات العقارية كوليرز إنترناشيونال في تقرير حديث لها أن السياحة والسفر ستشكلان 9 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي بحلول عام 2026، وصرح عماد ضمرة، العضو المنتدب لشركة كوليرز العربية، بأن تأشيرات السياحة الأجنبية سيكون لها تأثير كبير، وقال عماد ضمرة :

“ستكون لعبة تغيير للسياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية”،”لن يشجع المزيد من الأشخاص الجدد على المجيء فحسب، بل سيكون أسهل أيضًا للأشخاص الذين قرروا القدوم بالفعل.”

ويعتقد ضمرة أن المملكة العربية السعودية يمكن أن لاعبا رئيسيا في مجال السياحة العالمية. “فدعونا نلقي نظرة على هذا. إذا أتيت إلى المملكة العربية السعودية ، فلا يزال بإمكانك الذهاب إلى فلوريدا أو دبي أيضًا، كل وجهة لها جاذبيتها الخاصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *