fbpx التخطي إلى المحتوى

مؤخرًا، تم افتتاح باب التسجيل في نظام نور للاستفادة بخدمات النقل المدرسي للطلاب، حيث دعت شرطة تطوير لخدمات النقل التعليمي المسؤولة عن عمليات نقل الطلاب، كافة أولياء الأمور إلى المسارعة بتسجيل أبناءهم في هذه الخدمة؛ للاستفادة بها في العام الدراسي الجديد 1441 هجريًا، وهنا نقدم لكم أهم مميزات هذه الخدمة، بالإضافة إلى شرح عملية التسجيل بها عبر نظام نور.

مميزات النقل المدرسي

قد يتسائل البعض لماذا يفضلون هذه الوسيلة في نقل أبنائهم من وإلى مدارسهم عن غيرها؟  وهنا أقول لأن هذه الخدمة توفر عددًا من المميزات الرائعة، والتي نتطلع إلى أهمها في النقاط التالية:

  1. الحد بشكل كبير من مشكلات التأخير بالنسبة للطلاب.
  2. الحد من عمليات التسرب الدراسي للطلاب، وبالتالي يساعد في تحقيق الانضباط.
  3. وسائل النقل المستخدمه توفر كافة عناصر السلامة اللازمة.
  4. يوجد مشرف خاص لعملية نقل الطلاب من وإلى منازلهم.

هذا بالإضافة إلى أنها تحد من مشكلات الازدحام المروري، وهنا أحب أن أنبه إلى أن هذه الخدمات تقدم فقط لمن قام بالتسجيل في نظام نور بطلب مكتمل للاستفادة منها، وتاليًا نورد خطوات التسجيل في هذه الخدمة.

اقرأ أيضا: وزارة التعليم تناقش لائحة الوظائف التعليمية

خطوات التسجيل في نور للاستفادة بالخدمة

قبل أن أورد خطوات التسجيل في النقل المدرسي عبر نور، أنبه إلى أن كل من تقابله مشكلة في عملية التسجيل، يمكنه اللجوء إلى مشرف النقل الخاص بمدرسة ابنه أو الطالب الذي في ولايته ليساعده.

والآن إلى خطوات التسجيل عبر نظام نور، وهي تتمثل في الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى موقع نظام نور الالكتروني من هنا.
  2. تسجيل الدخول باستخدام البيانات المطلوبة، وفي حالة عدم امتلاك ولي الأمر لحساب على النظام ينقر على رابط التسجيل لولي أمر، ويتبع التعليمات للتسجيل ليحصل في النهاية على البيانات التي يسجل الدخول بواسطتها.
  3. يختار النقل الدراسي من القائمة.
  4. عقب ذلك، ينقر على طلاب النقل الدراسي.
  5. بعد هذا، سوف تظهر أسماء المسجلين في نور 1441، وهنا يجب اختيار أحدهم لطلب الخدمة، ومن ثم تعبئة بيانات الطالب الموجودة.

بعد هذا ستتم دراسة الطلب من قبل المدرسة وتطبيق معايير الاستحقاق، ومن ثم إعلام ولي الأمر بالنتيجة عبر نظام نور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *