fbpx التخطي إلى المحتوى

حذر حاكم ولاية كارولينا الشمالية من أن مئات الأشخاص قد يكونون محاصرين في كارولينا الشمالية وسط إرتفاع مياه الفيضان بعد أن وصل إعصار دوريان إلى اليابسة، ولقد ضربت العاصفة الجزر التي تحظى بشعبية لدى السياح بعد أيام من التسبب في مقتل 30 شخصًا على الأقل في جزر البهاما.

مئات المحاصرين في كارولينا الشمالية

العاصفة الأن في جزيرة أوكراكوك، وتسببت في حصار 800 شخص وفي جزر البهاما، يقول المسؤولون إن المئات وربما الآلاف ما زالوا مفقودين، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى الرسمي إلى مستوى “مذهل”، حسبما ذكرت حكومة البلاد، ويرسل المسؤولون الموتى و 200 كيس للجثث إلى جزر أباكو، ذلك الجزء الأكثر تضرراً من الأرخبيل.

وقال وزير الصحة دوان ساندس للإذاعة المحلية:

“يجب على الجمهور أن يكون مستعد لمعلومات لا يمكن تصورها حول عدد القتلى والمعاناة البشرية.”

ماذا يحدث في أوكراكوك  ؟

هبطت العاصفة في كيب هاتيراس في الساعة 09:00 بالتوقيت المحلي (13:00 بتوقيت جرينتش)، مع رياح بلغت سرعتها 90 ميلاً في الساعة (150 كم / ساعة)، ولكن بحلول الساعة 11:00 بالتوقيت المحلي، كانت قد تحركت على بعد حوالي 50 ميلاً إلى الشمال الشرقي، وقال المركز الوطني للأعاصير أنه على الرغم من ذلك فقد هاجم الإعصار جزر بانك أوتر بانك بقوة رياح 45 ميلا ومع رياح عاصفة مدارية على بعد 200 ميل.

وقال السيد كوبر:

إن هناك “قلقًا كبيرًا” للمحاصرون في أوكراكوك وحثهم على الوصول إلى أرض مرتفعة ،وقال إن فرق الإنقاذ جاهزة للإنتشار بمجرد أن تصبح المنطقة في المتناول.

ونشر مسؤولو الطقس المحليون شريط فيديو عن عاصفة تسببت في فيضانات شديدة في أوكراكوك، والآن انخفض دوريان إلى إعصار من الفئة 1، دوريان يتحرك شمال شرق لكن العاصفة التي تهدد الحياة والرياح الخطيرة لا تزال متوقعة في ولاية فرجينيا وغيرها من الولايات الشمالية الشرقية.

ما هي الأضرار التي لحقت بجزر البهاما؟

ضرب دوريان جزر البهاما كإعصار من الفئة الخامسة حيث بلغت سرعة الرياح 185 ميلاً في الساعة (298 كم / ساعة). كانت مطابقة لأعلى مستوى تم تسجيله على الإطلاق في اليابسة، وبقيت فوق المناطق المصابة لمدة يومين.

وفي أعقاب ذلك كان هناك ما لا يقل عن 70،000 من السكان بحاجة إلى الإغاثة الإنسانية الفورية، ويخشى الصليب الأحمر الدولي أن 45٪ من المنازل في الباهاما وحوالي 13000 عقار – قد لحقت بها أضرار جسيمة أو دُمرت.

وأصبحت جزيرة جريت أباكو غير صالحة للسكن فعليًا، حيث تتكدس الجثث، ولا توجد مياه أو كهرباء أو طعام ، و تم تكليف قوات لمنع عمليات النهب ، ووفقًا لما أوردته وسائل الإعلام المحلية’كل شيء اختفى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *