fbpx التخطي إلى المحتوى

أصدر الملك سلمان اليوم الأحد مرسوماً ملكياً بتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان وزيراً للطاقة، وتمت إقالة خالد الفالح من المنصب في نفس المرسوم، وفي مرسوم آخر عين الأمير سلطان بن أحمد بن عبد العزيز آل سعود سفيرًا بالبحرين، وفي مرسوم ثالث، عيّن الملك سلمان أسامة بن عبد العزيز الزامل نائبًا لوزير الصناعة والثروة المعدنية، خلفًا لعبد العزيز بن عبد الله بن علي العبد الكريم، الذي أقيل من منصبه بموجب نفس المرسوم.

الملك سلمان وتعيين الأمير عبد العزيز بن سلمان

تأتي إقالة خالد الفالح من المنصب الرئيسي بعد إقالته الأسبوع الماضي من منصب رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، وهو منصب شغله منذ عام 2015.

وفي نهاية شهر أغسطس، قسم مرسوم ملكي وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية برئاسة الفالح، إلى وزارة الطاقة ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، كان من بين رجال الأعمال البارزين بندر الخريف، الذي شغل منصب رئيس الوزارة، منصب وزير الطاقة، وهو المنصب الذي يشغله منذ مايو 2016.

إقرأ أيضًا: تعيين ياسر الرميان رئيسا لمجلس إدارة أرامكو السعودية

وفي تغريدة شكر الفالح الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان “لمنحه الفرصة لخدمة وطننا العزيز” وتمنى لخلفه “كل التوفيق في قيادة هذا القطاع المهم، وقال الفالح:

“أود أن أشكر جميع الزملاء الذين سعدت بالعمل معهم على كل الجهود المبذولة لخدمة بلدنا الكريم، آمل أن يحققوا المزيد من التميز والنجاح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *