fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التعليم بالتشديد على كل إدارات التعليم في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، وذلك بضرورة مراعاة السلامة للطلاب والطالبات النقل المدرسي وذلك عن طريق تنفيذ كثير من إجراءات وتخطيط، وأهمها هو إبلاغ ولى أمر الطالب أو الطالبة أثناء أول نصف ساعة من بدء اليوم الدراسي في حالة التغيب عن الحضور برسالة نصية.

النقل المدرسي

وقامت وزارة التعليم بالتأكيد على المديرين والمديرات بالمدارس، على ضرورة التأكيد على سائقي الأوتوبيسات المدرسية بتفقدها والتأكد من نزول الطلاب والطالبات، في كل الفترات سواء الفترة الصباحية أو فترة الظهر، وذلك أيضا بالتشديد على السائقين بالتوقف التام والصحيح أمام بوابة المدرسة خلال نزول أو صعود الطلاب والطالبات.

اقرأ أيضا: مسابقة القرآن الكريم 1441: بدء وصول المشاركين إلى السعودية

التعليم تشدد

وقد أشارت وزارة التعليم على أهمية استغلال الأنشطة المدرسية مع الطلاب والطالبات بما فيها الإذاعة الصباحية، وذلك لتوعية الطلاب والطالبات بضرورة اتباع إجراءات السلامة والالتزام بها أثناء الوجود في الأوتوبيس، كما قامت وزارة التعليم أيضا بالمطالبة بأهمية تفعيل دور مشرف ومشرفة فى المدرسة في كل ما يتعلق بأمور النقل.

يذكر أن الدراسة قد بدأت منذ ما يقرب من أسبوع في كافة المدارس الموجودة في كافة مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، وشددت الوزارة على أهمية سلامة الطلبة والطالبات، وذلك بعد أن ظهرت خلال الأعوام السابقة بعض الحوادث الخاصة بالنقل المدرسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *