fbpx التخطي إلى المحتوى

يتبقى على موعد اليوم الوطني السعودي 2019 ما يصل إلى 15 يوما، وينتظر العديد من المقيمين في المملكة- سواء كانوا وافدين او مواطنين سعوديين- ذلك اليوم بشغف بالغ، لانهم يمنحون فيه اجازة رسمية، كما ان المملكة تضج فيه بالاحتفالات الرائعة، وهنا سنلقي الضوء علي موعد إجازة اليوم الوطني، واحتفالات من المتوقع أن يشهدها. 

موعد اليوم الوطني السعودي 

يحل اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر، الموافق 24 من محرم 1441، وبخلاف إجازات اليوم الوطني السابقة، فإن العطلة هذا العام لن تكون قاصرة على يوم واحد فقط

اجازة اليوم الوطني 

وفق ما تم تقريره سابقا من قبل وزارة الخدمة المدنية، فإن أي يوم عمل رسمي يقع بين عطلتين رسميتين يعتبر إجازة رسمية، وقد وافق اليوم الوطني لهذا العام يوم الاثنين، ومن المعلوم أن المملكة كانت قد أكدت مؤخرا، ان كلا من الجمعة والسبت اجازة أسبوعية؛ وهو ما يعني ان يوم الاحد عشية اليوم الوطني سيكون بين عطلتين رسميتين؛ وبالتالي سيكون إجازة رسمية، لتمتد العطلة إلى أربعة أيام متتالية بداية من الجمعة مرورا بالسبت والاحد ونهاية بالاثنين؛ لتمثل فرصة جيدة لكن يرغب في الراحة أو الاستجمام، او السفر الط بلدته وقضاء العطلة مع أهله. 

اقرأ أيضا: إجازة اليوم الوطني سوف تشهد عمل بعض البنوك

مظاهر الاحتفال في العام الماضي 

شهدت احتفالات العام الماضي العديد من الأشياء المبهجة والرائعة؛ وهو ما يجعلنا نتوقع أن موعد اليوم الوطني لهذا العام، سيشهد احتفالات فائقة الروعة، تضاهي على الاقل احتفالات العام الماضي. 

وقد كانت أهم مظاهر الاحتفال في العام الماضي تتمثل فيما يلي:

  1. فعالية مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية مسك، والتي شهدت العديد من العروض المسرحية، بالاضافة الى المتاحف والجداريات المتنوعة. 
  2. عدد كبير من الألعاب النارية انطلقت من 55 منصة في جميع أجزاء المملكة العربية السعودية، ليسجل رقما قياسيا في موسوعة جينيس، كأكبر كمية من الألعاب النارية. 
  3. عروض رائعة بالطائرات الإلكترونية في سماء مدن المملكة بشكل عام.

وفعاليات أخرى غير ما ذكر؛ لذلك من المتوقع ان يكون موعد اليوم الوطني موعدا للعديد من الاحتفالات المبهجة التي تدخل جوا من الفرح على المقيمين في المملكة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *