fbpx التخطي إلى المحتوى

بسبب تعرض كوكب الأرض لظاهرة الاحتباس الحراري الغير مسبوقة، تعرضة فرنسا في الأشهر الماضية بالتحديد في شهري يونيو ويليو إلى موجة حر شديدة تسببت في مقتل 1500 شخص في فرنسا، وبحسب الجهات المختصة فقد وصلت درجة الحرارة في بعض المناطق الجنوبية بفرنسا إلى 46 درجة مئوية.

مقتل 1500 شخص في فرنسا

وبحسب التصريحات التي أصدرتها أغنيس بوسيين وزيرة الصحة الفرنسية فإن فرنسا تعرضت في فصل الصيف هذا العام لموجتي حر شديدتين ضربتا البلاد، وقد تسبب الحر الشديد في موت حوالي 1500 شخص بفرنسا.

وقالت بوسيين رغم ارتفاع عدد ضحايا موجتي الحر هذا العام إلا أنه يظل أقل بكثير من أعداد ضحايا موجة الحر التي تعرضت لها البلاد في أغسطس 2003، فقد بلغ عدد ضحايا موجة الحر في ذلك العام حوالي 150 ألف شخص في مختلف أنحاء فرنسا.

اقرأ أيضا: رجل يقف 6 ساعات لتنام زوجته خلال رحلة جوية

تصريحات وزيرة الصحة الفرنسية

وقد قالت وزيرة الصحة الفرنسية في تصريحاتها أن موجة الحر في أغسطس 2003 استمرت حوالى 20 يوم متواصلين، بينما موجتي الحر هذا العام استغرقت الموجتين حوالي 18 يوم مقسمين على الموجتين، وكان عدد المناطق التي تعرضت للموجة الثانية أكثر بكثير من عدد المناطق التي تعرضت للموجة الأولى.

وأضافة الوزيرة أنه بعد موجة 2003 اتخذت فرنسا بعض الإجرائات الوقائية ضد موجات الحر الشديد، ولقد كان لهذه الإجرائات فضل كبير في تقليل عدد الوفيات هذا العام عن عام 2003.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *