fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت مبادرة “سند الزواج” بالإعلان اليوم الثلاثاء، عن قيامها بصرف الدفعة النقدية الخامسة، وذلك للذين توفرت فيهم الشروط المطلوبة في المبادرة، والتي تستهدف في الأساس المتزوجين حديثا، حيث تقوم المبادرة بمنحهم مبالغ مالية لا يتم استردادها، تبلغ 20 ألف ريال سعودي أي ما يزيد عن خمسة آلاف دولار لكل مستفيد.

 مبادرة سند الزواج

قام المشرفون على الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنشر تدوينة تفيد أنه قد تم صرف الدفعة الخامسة من المبادرة، ولم يتم الكشف عن أعداد المستفيدين من هذه الدفعة، ولكن من المعروف أن عدد المستفيدين من كل دفعة يبلغ حوالي أربعة آلاف خص، قاموا بتحقيق الشروط المطلوبة.

اقرأ أيضا: «وزارة التعليم» تبدأ في حصر مواليد هذا العام لأحالتهم إلى التقاعد

شروط التسجيل في المبادرة

من أهم الشروط الواجب توافرها في المتقدمين، أن يكون الزوجين سعوديان الجنسية، وأن يتراوح عمرهم ما بين 21 إلى 40 عاما بالنسبة للزوج، ومن 18 وحتى 40 عاما للزوجة.

كما تشمل الشروط أن يكون هذا الزواج هو الأول بالنسبة للرجال، وأن يكون المتقدم حاصلا على شهادة الثانوية العامة على الأقل، كما يجب ألا يكون مر على عقد الزواج ما يزيد عن عام واحد، كما يجب ألا يزيد الدخل الشهري للرجل عن 4 آلاف ريال، وألا يزيد مهر العروس عن 50 ألف ريال، كما يشترط البرنامج أن يقوم المتقدم بالانتهاء من دورة الوعي المالي وأن يقوم بتحقيق درجة لا تقل عن 60 بالمئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *