fbpx التخطي إلى المحتوى

أكد “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن الأخبار المنتشرة هذه الأيام حول العاملين بالقطاع الخاص وتحديد سن العامل الشاغل بهذا القطاع لمن تجاوز سن 35 سنة يمنع من الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص، حيث أكد “أبا الخيل” أن هذه الأخبار ليس لها آي آساس من الصحة ولقد بدأت هذه الأخبار في الانتشار.

سن العامل

حينما نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، أن وزارة العمل تمنع من تجاوز سن 35 سنة من الحصول على وظائف بالقطاع الخاص، وهذه الأخبار ليست صحيحة كما أكد المتحدث الرسمي ردا على الكثير من الردود الغاضبة بعد نشر هذه الأخبار.

اقرأ أيضا: «وزارة العمل» تُطلق برنامج ودي في مكاتبها بالأحساء

كما أوضح “أبا الخيل” من خلال حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حقيقة هذه الأخبار والتأكيد أن الوزارة لم تقوم بإصدار آي بيان رسمي يتعلق بتحديد سن العاملين بالقطاع الخاص، ومن حق آي مواطن التقدم للحصول علي فرصة بالقطاع الخاص بدون وقوف السن عائق أمامه.

بيان الوزارة

وعند نشر هذه التغريدة على موقع التواصل الاجتماعي أكد نشطاء على مواقع التواصل أن سوق العمل يختلف عن ما جاء في البيان الرسمي للوزارة مع أنتشار الفوضي وتكدس الموظفين واحتلال الأجانب للوظائف السعودية مع وقوف الكثير من الشروط الكبيرة أمام الكثيرين من المتقدمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *