fbpx التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية، وتقدم تلك الخدمة للمقيمين على أراضي المملكة من الوافدين وكذلك لأصحاب الأعمال والمستضيفين لهؤلاء الوافدين أو الكفيل، كما تحرص وزارة الداخلية السعودية على تيسير تقديم الخدمات الاستعلامية عن صلاحية التأشيرة عن طريق موقعها لإلكتروني.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة

يمكن للوافد أو رب العمل والمستضيف الاستعلام عن التأشيرة الخاصة بالوافدين بطريقة سهلة جدا، كل ما تحتاجه للاستفسار عن صلاحية تأشيرة الوافدين هو رقم الإقامة الخاص بالوافد المراد الاستعلام عن صلاحية تأشيرته بالإضافة إلى رقم هوية المضيف أو الكفيل الذي أحضر الوافد إلى داخل أراضي المملكة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل توضح حقيقة تحديد سن العامل الذي يتم توظيف في القطاع الخاص

خطوات الاستعلام عن صلاحية التأشيرة

هناك عدة خطوات سهلة للغاية من أجل الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة نبينها في النقاط التالية:

أولا: قم بالدخول للموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية من هنا.

ثانيا: بعد الدخول لموقع وزارة الداخلية السعودية قم بالذهاب إلى جملة الاستعلامات الإلكترونية وقم بالضغط عليها.

ثالثا: سيظهر أمامك الآن مجموعة خيارات يمكنك الاستعلام عنها، اختر كلمة جوازات.

رابعا: اختر كلمة الاستعلام العام عن حالة  تأشيرة الخروج والعودة.

خامسا: ستفتح أمامك صفحة مطلوب منك ملئها بالبيانات، قم بكتابة رقم إقامة الوافد ورقم هوية الكفيل أو المستضيف، ثم أكتب الرمز المائي الذي سيظهر أمامك، وتأكد من كتابة جميع البيانات بطريقة صحيحة ودقيقة.

سادسا: بعد انتهائك من تعبئة البيانات بشكل صحيح اضغط على كلمة عرض، ليتم بعدها الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة للوافد الذي تريد الاستعلام عن بيانات تأشيرته.

سابعا: الآن ستظهر أمامك بيانات التأشيرة التي استعلمت عنها، وستكون عبارة عن بيانات اسم الوافد ورقم جواز سفره وتاريخ ميلاد الوافد بالتاريخ الهجري والميلادي، كما سيظهر أمامك بيانات رقم التأشيرة و تاريخ إصدارها بالميلادي والهجري وتاريخ العودة بالميلادي والهجري ومدة التأشيرة منذ مغادرة البلاد لأول مرة.

فوائد الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة

من خلال استعلام الوافد عن تأشيرة الخروج والعودة يمكنه معرفة تاريخ الإصدار والانتهاء الخاص بتأشيرته، كما يمكنه معرفة موعد انتهاء التأشيرة للسعي لتجديدها لتجنب المخالفات والمسائلة القانونية.

أما الاستعلام عن التأشيرة فيمكن الكفيل من معرفة كافة البيانات الشخصية عن الوافد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *