fbpx التخطي إلى المحتوى

يوم أمس الأربعاء قامت هيئة تقويم التعليم الحكومية في المملكة العربية السعودية بالتأكيد على عدم صحة نيتها إلغاء اختبار القدرات الذي يؤهل الطلاب للدخول إلى الجامعات الحكومية وذلك بعد أيام من انتشار أنباء بهذا الموضوع قابلت بتأييد واسع من قبل الطلاب وأولياء الأمور، وأضافت الهيئة في بيان مؤكد لها على أنها ستؤكد بوصفها الجبهة المخولة بموجب تنظيمها في إقرار اختبارات القدرات لطلاب مرحلة ما قبل الجامعة وتطويرها وتنفيذها، استمرار العمل بهذه الاختبارات.

إلغاء اختبار القدرات

وأضاف البيان أيضا أن (الهيئة لم يصلها أي طلبات من جهات رسمية بشأن مراجعة هذه الاختبارات، وتهيب بالطلاب الاستعداد الجيد لهذه الاختبارات والاستفادة من المواد التدريبية والإثرائية المتوفرة على موقع المركز الوطني للقياس).

وقامت الهيئة بوصف ما تم تداوله في الصحف المحلية بخصوص إلغاء هذه الاختبارات بأنه خبر خاطئ، وأضافت إن الاختبارات المعيارية للقبول فى الجامعات معتمدة في معظم الدول المتقدمة وذلك لأنها تقدم تقييم أكثر مصداقية لقدرات الطالب وإمكاناته العلمية.

اقرأ أيضا: قريبا دخول 1400 مرشد ومرشدة سوق الإرشاد السياحي

تصريحات هامة

وأضافت أيضا أنه

(لضمان مزيد من العدالة في فرص القبول للجميع وضمن سياستها للجودة، تقوم الهيئة بإجراء الدراسات والبحوث التقويمية بصفة مستمرة لتطوير هذه الاختبارات وتحسينها في إظهار مستويات الطلاب، وزيادة قدرتها التنبؤية لمستوى أدائهم الجامعي وفي الاختبارات المهنية).

واختبار القدرات هو قياس واحد لكل طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية؛ ويقول القائمون عليه إنه معيار عادل ودقيق للجميع بحيث يساعد المراحل التعليمية فيما بعد الثانوية العامة على اختيار الطلاب الأكثر قدرة لمتابعة وتلبية متطلبات الدراسة في تلك المراحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *