fbpx التخطي إلى المحتوى

 الجوازات تقوم بإيضاح شرط رجوع العامل للمملكة العربية السعودية حالة خروجه دون عودة، قامت المديرية العامة للجوازات بإيضاح أن رجوع العامل الذي خرج ولم يعد، يشترط إصدار تأشيرة جديدة والعودة إلى صاحب العمل السابق، واستقبلت المديرية من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استفسار من أحد العاملين قال فيه: (كنت أعمل في المملكة منذ ثلاث سنوات وسافرت إلى بلدي في إجازة بدون تصريح نهائي ولم أعد مرة أخرى؛ فهل يمكنني العودة الآن؟).

تأشيرة جديدة

وقد ردت المديرية على هذا الاستفسار قائلة التالي: (التعليمات تمنع مَن خرج ولم يعد من الرجوع، لمدة ثلاث سنوات إلا إذا كانت عودته إلى صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة، على ألا يشمل ذلك التابعين).

وقد قالت المديرية العامة للجوازات في وقت ماضي التالي: (إن إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد لا يعفي صاحب العمل من المسؤولية طالما أنه مازال مسجلًا بالنظام في سجله).

اقرأ أيضا: المرور تعلن أن مخالفة عدم ربط حزام الأمان لا تشمل جميع المركبات

وأضافت أنه ( في حال انتهاء صلاحية التأشيرة دون مغادرة المستفيد تفرض غرامة ألف ريال، على صاحب العمل؛ ليتمكن من إلغاء التأشيرة وإعادة إصدار تأشيرة جديدة ويشترط سريان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء).

الجوازات

يذكر أن المديرية العامة للجوازات تقوم كل فترة بتوضيح عدد من الأمور التي يحدث فيها عدم فهم من قبل المقيمين، حتى لا يتعرضوا إلى أي غرامات مالية تبعا للقرارات الجيدة التي أعلنت عليها الحكومة السعودية في وقت سابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *