fbpx التخطي إلى المحتوى

قام صباح اليوم مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين بالبدء في غسل الكعبة المشرفة، وسوف نعرض لكم كافة تفاصيل هذا الحدث الجليل.

غسل الكعبة

كان في استقبال سموه عند وصوله إلى المسجد الحرام، رئيس عام شئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وقد تم فور وصول أمير مكة غسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد، ثم قام الأمير خالد بالطواف حول الكعبة وتأدية ركعتي الطواف، وبعد أن تم الانتهاء من غسل الكعبة، قام أمير مكة بتسلم هدية تذكارية من رئيس عام شئون الحرمين الشريفين بهذه المناسبة العظيمة.

اقرأ أيضا: «العمل» توضح موقف الزوج الأجنبي من التوطين

العناية بالكعبة

أكد السديس في تصريحات خاصة له صباح اليوم، أن المملكة تحرص منذ أن تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله وأبنائه من بعده، على الاهتمام بكل ما يخص قضايا الإسلام والمسلمين، ومن ثم الحرمين الشريفين.

وأشار السديس في تصريحاته أن الاعتناء بالكعبة المشرفة صفة من صفات قادة هذه البلاد، وأن العناية بها من القيام بتعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة سنة مقدسة سار علي خطاها الصحابة لكرام والخلفاء من بعدهم.

وأوضح السديس أن ما تم في الوقت الأخير من أعمال خاصة بصيانة الكعبة المشرفة شاهد صدق على ما تقوم به الحكومة السعودية لرعاية شئون الإسلام والمسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *