fbpx التخطي إلى المحتوى

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اَل سعود مرسوماً ملكياً بإعادة هيكلية رسوم تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور، لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة شخص 300 ريال، وشمل المرسوم الملكي ثلاثة أنواع من التأشيرات، وجاء ذلك تسهيلًا على كافة الأفراد بداخل المملكة وخارجها.

رسوم تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور الجديدة

أشار مجلس الوزراء السعودي إلى وجود قرار ينص على إعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج وأيضًا رسوم تأشيرات العمرة والمرور، وبناء على الهيكلة الجديدة بلغت رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص قيمة 300 ريال سعودي.

1- تأشيرة الزيارة لغرض (عمرة، سياحة أو أعمال، أو زيارة أقارب وأصدقاء، أو أخرى)، وستكون مقسمة إلى دخول مرة واحدة بصلاحية 3 أشهر ومدة إقامة مسموحة لشهر، وأخرى دخول متعدد لصلاحية سنة ومدة إقامة مسموحة 3 أشهر، كلاهما بـ300 ريال.

2- تأشيرات الحج ، بصلاحية مخصصة لموسم الحج ومدة إقامة لموسم الحج، بـ300 ريال.

3- رسوم تأشيرات المرور للزيارة (للمرور جوا أو بحرا أو برا)، بصلاحية 96 ساعة ومدة إقامة مسموحة 96 ساعة، بـ300 ريال.

إقرأ أيضا :- أسعار تأشيرة الزيارة إلى السعودية بعد إلغاء رسوم العمرة المتكررة

وأكد وزير الحج والعمرة في تصريح خاص به، أن هذا المرسوم الملكي  جاء في إطار حرص المملكة وقيادتها الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من كافة أنحاء العالم لأداء مناسك الحج والعمرة، مع زيادة قدرة المملكة على استقبال أعداد أكبر من الحجاج والمعتمرين، وذلك بعد تشييد الكثير من المشاريع الضخمة للبنية التحتية وتطوير منظومة الخدمات في مكة المكرمة والمدنية المنورة.

وزارة الحج والعمرة

أوضح نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن سليمان مشاط، أن السعودية لن تدخر الجهد في توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين إلى مكة الكرمة من جميع أنحاء العالم لأداء المناسك.

كما أوضح أن هذا القرار يؤكد حرص المملكة على خدمة الإسلام والمسلمين، وتذليل كافة الصعوبات وتسخير كافة الإمكانات من أجل راحتهم، وهذا ما جعل المملكة تُغير تأشيرات الحج مع تأشيرات الزيارة بالإضافة إلى رسوم تأشيرات العمرة مع رسوم تأشيرات المرور لضمان راحة الجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *