fbpx التخطي إلى المحتوى

قام الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بإصدار توجيه بقبول إحدى الطالبات في المدارس  وهي الطالبة لولوة الفريح والتي تعاني من متلازمة تسمى بمتلازمة تريتشر كولينز وهي عبارة عن متلازمة تسبب تشوه بسيط في الوجه خاصة أنه تم فصلها وذلك بعد أسبوع واحد من بدء الدراسة من مدرسة دمج عالمية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

فصل لولوة الفريح

وقد أكد الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم في تصريحاته لصحيفة بأن (أن الطالبة لولوة الفريح ستكون حالة استثنائية وسيتم إعفائها من الاشتراطات الخاصة بالمدارس الأهلية، حيث ستُنقل إلى إحدى المدارس هناك لبدء الدراسة طبقًا لطلب والديها).

اقرأ أيضا: حنان المقبل: حقيقة فيديو اختطاف الناشطة السعودية ..ورد فعل مفاجيء

وقام الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم بالإيضاح على أنه يقوم بتكوين لجنة لزيارة المدرسة التي فصلت الطالبة لولوة الفريحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها، وذلك بعد قرار المدرسة بفصل الطالبة وعدم استكمال باقي إجراءات قيدها في الصف الثالث الابتدائي.

تصريحات وزير التعليم

وذكر معالي الوزير أن أسرة الطالبة لولوة الفريح قاموا بتقديم شكوى ضد المدرسة التي قامت بفصل الطالبة، وتم إرسال هذه الشكوى لوزارة التعليم وهيئة حقوق الإنسان، ولكن ردت المدرسة ووضحت موقفها بأنها لم تقبل الطالبة بسبب أن لم يوجد لديها متخصصين يتعاملون مع حالتها، يذكر أن أغلب المدارس السعودية غير مؤهلة لدمج مثل هذه الحالات، لعدم توافر متخصصين في التعامل مع هذه الحالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *