fbpx التخطي إلى المحتوى

قام برنامج حساب المواطن السعودي بالإعلان عن موعد إيداع دعم حساب المواطن ذي الحجة 1440 والفئات المستحقة للدعم، حيث أوضح المتحدث الرسمي للبرنامج أنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك سيتم إيداع الدعم للدفعة رقم 21 لجميع المستفيدين وذلك في يوم الخميس الموافق 8 أغسطس لسنة 2019.

موعد إيداع دعم حساب المواطن
موعد إيداع دعم حساب المواطن

ما هو حساب المواطن وما أهميته

تم إنشاء برنامج حساب المواطن تحت تنفيذ وإشراف وزارة العمل والبيئة الاجتماعية التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث أنه يعد برنامج حكومي سعودي، وذلك لمساعدة المواطنين وتخفيف الأحمال والأعباء من عليهم حيث أنه يقدم كامل الدعم وخاصة للأسر والعائلات المتوسطة وذو الدخل الغير مرتفع.

كما تم اعتبار البرنامج أنه المسؤول عن تعويض العائلات التي تعاني من بعض الأضرار، وذلك بسبب التوسعات الاقتصادية التي تحدث في المملكة العربية السعودية، نظراً للطموحات التي تسعى إليها في توسيع المدينة وتقديم حياة راقية لا مثيل لها.

كما يقوم حساب المواطن بتوجيه كافة المنافع الحكومية إلى مستحقيها من الفئات بشكلٍ متساوٍ.

خبر عاجل

موعد صرف الدفعة 21 من حساب المواطن لشهر أغسطس قبل ميعادها.. تفاصيل الخبر

ما هي أسباب إنشاء برنامج حساب المواطن

تقوم المملكة العربية السعودية بتقديم كافة المقومات والاحتياجات التي تلزم كل مواطن والخدمات، ولذلك قامت بتأسيس وإنشاء برنامج حساب المواطن، الذي يعمل على إعادة توجيه الدعم بدلاً من توجيه كامل الدعم إلى محطات إنتاج الطاقة ومحطات المياه فقط.

وذلك من خلال تطويره إلى نظام كامل شامل مما يؤدي إلى ارتفاع كفاءة الدعم الحكومي وكان ذلك من أهم الأهداف التي يسعى إليها هذا البرنامج بجانب بعض الأهداف الأخرى ومنها:

  • تخفيف نتائج عمليات الإصلاح الاقتصادي مثل الضريبة التي تضاف على الطعام والمشروبات وزيادة أسعار منتجات كلاً من الطاقة والمياه.
  • يسعى برنامج حساب المواطن إلى زيادة ترشيد الاستهلاك ومن ثم المحافظة على البيئة.
  • يقوم بالرد على جميع الاستفسارات التي تدور في عقول المواطنين ومنها موعد إيداع دعم حساب المواطن ذي الحجة 1440 والفئات المستحقة للدعم وغيرها من التساؤلات.
موعد إيداع دعم حساب المواطن
موعد إيداع دعم حساب المواطن

موعد إيداع دعم حساب المواطن ذي الحجة 1440 والفئات المستحقة للدعم

لقد تم الإعلان عن الميعاد وذلك في يوم الخميس الموافق 8/8/2019 ولذلك هناك بعض الشروط لكي يتم التسجيل في برنامج حساب المواطن وهي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم للتسجيل حاصلاً على الجنسية السعودية فيما عدا أبناء المواطن أو الزوج الغير سعودي ولديه بطاقة التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد مقيم في المملكة بصورة مستمرة وذلك خلال 12 شهراً السابقة لمدة 90 يوماً.
  • يشترط عدم وجود المستفيد في إيواء الحكومة أو السجن.\
  • يجب أن تتوافق البيانات التي يتم تسجيلها مع البيانات المسجلة في الجهة المعنية.
  • موضحةً عدد أفراد الأسرة الواحدة و أعمارهم تحديداً إذا كانت أكثر من 18 عاماً أو قليلة.

حساب المواطن الدفعة 21

لقد تم اختيار هذا المعاد تحديداً قبل العيد الأضحى المبارك وذلك من أجل إدخال السعادة والسرور والفرحة على الأسر المحتاجة، حيث يقوم البرنامج توفير جميع الأموال التي تحتاجها هذه الأسر في شراء الأزياء والأحذية والطعام والشراب.

وليس لهذا السبب فقط ولكن أيضاً لترفع من كفاءة هذه الأسرة في المجتمع كما تم وضع عدد الأفراد داخل كل أسرة ودخل الأسرة في عين الاعتبار.

اعرف الآن بكل سهولة

ما المقصود بعائلة فاقد الأهلية في برنامج حساب المواطن

الخاتمة

جميع هذه المعلومات تم معرفتها من خلال رد برنامج حساب المواطن على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي على الاستفسارات التي يطرحها المواطنين.

وبالتالي فإن هناك دقائق معدودة على بدء موعد إيداع دعم حساب المواطن ذي الحجة 1440 والفئات المستحقة للدعم.

فلا تقم بتفويت فرصتك وأسرع في التسجيل في برنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *