fbpx التخطي إلى المحتوى

أصبح من السهل الآن لجميع الجالسين في المملكة العربية السعودية أن يتم الاستعلام عن فاتورة المياه من خلال موقع وزارة البيئة والزراعة السعودية أغسطس 2019. كما أنها واحدة من الخدمات الهامة التي تم إعلانها من خلال خدمات الفواتير  عبر بوابة حياك الإلكترونية والتي من خلالها يتم الاستعلام عن فاتورة المياه عن طريق رقم الحساب بشكل بسيط.

الاستعلام عن فاتورة المياه 2019

أما عن الطريقة التي من خلالها يمكننا الحصول على فاتورة المياه من خلال رقم الحساب عن طريق موقع وزارة البيئة والزراعة السعودية أغسطس 2019، ويكون هذا الأمر من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع الوزارة
  2. الضغط على عرض الفواتير القديمة والجديد بقيمة الاستهلاك الشهري الخاص بالموطن

والآن سوف تظهر لكم قيمة الفاتورة، ويمكن أيضا أن تقوم بالاعتراض على تلك الفاتورة من خلال توضيح المقترحات والآراء المختلفة، كما يمكن أن يتم تقديم الشكاوى الإلكترونية، وهذا الأمر من خلال خدمات العملاء المختلفة. ولكن في البداية يجب أن يقوم العميل بدفع قيمة الاستهلاك المطلوبة منه ثم يقوم بتقديم الشكوى في الفرع التابع له والخاص بالشركة.

وفي هذا الأمر تتولى الجهة المختصة دراسة الشكوى والعمل على الرد عليها سواء كان هذا الرد من خلال الرفض أو الموافقة، كما يمكن في تلك الحالة أيضا من خلال الموقع أن تقوم بحساب قيمة الاستهلاك، ويكون هذا الأمر من خلال جمع استهلاك المياه من خلال التعريفة الجديدة

ويدخل المواطن الرقم الصحيح للاستهلاك من خلال المتر المكعب، ثم يتم الضغط على إنتر، وهنا سوف يظهر لكم قيمة الاستهلاك من خلال الحاسبة، كما يمكنكم الحصول على مختلف المعلومات التي تخص فواتير المياه في المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الخاص بوزارة البيئة، والذي من خلاله سوف تجد العديد من المعلومات والخطوات.

وزارة البيئة والزراعة السعودية

تقوم اليوم الوزارة من خلال بوابة حياك الإلكترونية بتوفير إمكانية عرض مختلف الفواتير الخاصة بشركة المياه، حيث يمكنك الاستعلام عن فاتورة المياه الخاصة بك وذلك برقم الحساب،

وبالتالي فيستطيع المواطن في أي وقت أن يقوم بالدخول للموقع ويعمل على رصد الفاتورة الجديدة، كما يقوم بالبحث عن الفواتير القديمة من خلال موقع شركة المياه الوطنية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *