fbpx التخطي إلى المحتوى

يدور التفكير الأساسي اليوم في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية حول حاسبة حساب المواطن السعودي والتي من المفترض أن يتم إيداعها اليوم في حسابات المواطنين بالمملكة العربية السعودية، كان برنامج حساب المواطن قد أكد من خلال الموقع الرسمي له أنه سوف يتم الاستعلام عن دفعة شهر أغسطس الجاري وشهر ذي الحجة اليوم الخميس الموافق الثامن من أغسطس 2019.

وذلك لأن يوم العاشر المقرر الصرف به سوف يكون أجازة رسمية لأنه عطلة أسبوعية ولأنه موعد الاحتفال بوقفة عرفات، وبالتالي فقد تم تعديل هذا الموعد ليتم صرف الحساب في الخميس القادم الثامن من أغسطس 2019.

حاسبة حساب المواطن السعودي

كما يمكن لمختلف المستخدمين بعد أن يتأكدون من إيداع المبالغ النقدية الخاصة بهم في الحسابات أن يقوموا بالاستفسار عن قيمة المبالغ وكونهم مستحقين أم لا.

ويكون هذا الأمر من خلال الحاسبة الخاصة بحساب المواطن السعودي، حيث يتم الدخول إلى رابط حساب المواطن، وسوف تجد هناك خيار للحاسبة، وتقوم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك وتظهر لك الحاسبة المبالغ المستحقة.

التسجيل في حساب المواطن

كان حساب المواطن وحاسبة حساب المواطن السعودي هو نظام حديث يتم وضعه في المملكة العربية السعودية من أجل دعم المواطنين وتوفير بعض المبالغ التي تساعدهم على مواجهة ظروف الحياة الحالية من غلاء في الأسعار.

وكان هذا الأمر نتيجة لبعض الإجراءات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتنفيذ رؤية 2030.

كما يقدم الموقع الرسمي الخاص بحساب المواطن خدمة الاستعلام عن المستفيدين من خلال رقم الهوية، ويؤكد على حساب المواطن أيضا أن عمليات صرف الدعم تكون في اليوم العاشر من كل شهر، كما يكون التسجيل من خلال الدخول إلى رابط حساب المواطن حتى يتم التحقق من الأهلية.

وكتابة مختلف البيانات المطلوبة والتي منها رقم الهوية والهاتف والبريد، بالإضافة إلى مختلف البيانات الهامة الأخرى. وفي حال القبول بنظام حساب المواطن سوف يتم استلام رسالة نصية على هاتفك المحمول.

وكان المختصين في نظام حساب المواطن قد أكدوا إمكانية الاشتراك في مبادرة أجهزة التكيف والتي يمكنكم الإطلاع على شروطها من خلال الموقع الرسمي ويمكن الحصول على ستة أجهزة تكييف حتى يستطيع المواطن مواجهة الحر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *