fbpx التخطي إلى المحتوى

أتاحت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن لتوفير الدعم لجميع مستحقيه من مواطني المملكة، وقام البرنامج بتوفير طريقة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية عبر الإنترنت، وتهدف الحكومة بذلك الدعم إلى تخفيف عبء زيادة الأسعار نتيجة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة.

الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية

يمنح البرنامج رواتب شهرية للمواطنين السعوديين، بهدف مساعدتهم على الحياة الكريمة، ودفع متطلبات الحياة اليومية من فواتير الكهرباء والمياه وغيرها، ويبحث الكثيرون من مستفيدي برنامج حساب المواطن عن طريقة سهلة وسريعة لمعرفة قيمة الاستحقاق الخاصة بالشهر الجاري، ويُمكن ذلك إلكترونياً عن طريق القيام بالآتي:

  • قم بالدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن
  • وبعد ذلك عليك إتباع جميع التعليمات المطلوبة، وإدخال جميع البيانات.
  • ثم اضغط على زر استعلام.
  • سوف تلاحظ ظهور كافة المعلومات الخاصة بالمستفيدين، ومقدار قيمة الدعم الشهري.

موعد صرف حساب المواطن

تقوم الحكومة السعودية بوضع رواتب المستفيدين من البرنامج في حساباتهم بجميع البنوك الحكومية، وذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي،  أما المواطنين الذين لم يسبق لهم التسجيل في حساب المواطن، يُمكنهم الحصول على الدعم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن، ورفع كافة المستندات التي تُثبت الإستحقاق إلكترونياً، وبعد ذلك يقوم الموقع بمراجعتها؛ لتوفير الدعم النقدي للمتقدمين كل شهر.

شروط التسجيل في حساب المواطن

  • يُشترط أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم في المملكة السعودية، وألا يكون أقام خارج المملكة خلال الثلاثة أشهر قبل التسجيل 90 يوماً.
  • ألا يكون المستفيد مسجوناً، أو يُقيم في أحد دور الإيواء الحكومية.
  • يُشترط أن تتوافق بيانات المستفيد مع بيانات الجهات المسؤولة.

معايير استحقاق دعم حساب المواطن

تعتمد معايير استحقاق الدعم من برنامج حساب المواطن على إجمالي دخل الأسرة، بالإضافة إلى عدد الأفراد، وأعمارهم سواء كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

والجدير بالذكر أن البرنامج يقوم بمراجعة الدعم كل ثلاث أشهر، بهدف مواكبة  تأثير الإصلاحات الاقتصادية، ومتابعة تغيير أسعار الكهرباء، والمياه، والأغذية والمشروبات، وبذلك نكون وفرنا لكم طريقة الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية، وجميع المعلومات المتعلقة بالبرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *