fbpx التخطي إلى المحتوى

خفض رسوم الزيارة العائلية ، تداولت في الاونة الأخيرة الكثير من الأخبار حول تخفيض الرسوم المتعلقة الزيارة العائلية وتم نشر العديد من الأخبار في هذا الخصوص ونحن هنا في صحيفة نبض المواطن سوف نقوم بطرح كافة التفاصيل بشأن خفض الرسوم المتعلقة بالزيارة العائلية وذلك للعام 1441-2019 .

رسمياً : خفض رسوم الزيارة العائلية للعام 1441-2019

حيث قامت السلطات السعودية وبشكل رسمي بتخفيض الرسوم الخاصة للزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي وذلك حسب إعلام محلي وشركة معنية بإنهاء إجراءات التأشيرات للمملكة.

وذكرت شركة “تسهيل مصر”، وهي الشركة المكلفة رسميا بإنهاء إجراءات الاستقدام والزيارات للسعودية بمصر، في تدوينة عبر “فيسبوك”: “صدرت الموافقة رسميا على تخفيض رسوم الزيارة العائلية لتكون 300 ريال بدلا من 2000 (534 دولارا)”.

وأكد هذا البنأ صحيفة “عكاظ” السعودية؛ حيث نشرت أن الملك “سلمان بن عبد العزيز” أصدر مرسوما بإعادة هيكلة تأشيرات الزيارة والحج والعمرة والمرور لتبلغ رسوم الدولة لإصدار كل تأشيرة لكل شخص 300 ريال.

وأوضحت أن المرسوم الملكي شمل أنواع عدة من التأشيرات بينها :- “تأشيرة زيارة لغرض عمرة أو سياحة أو أعمال” أو زيارة أقارب وأصدقاء”.

وستكون أيضا مقسة إلى تأشيرة دخول لمرة واحدة وذلك بصلاحية 3 أشهر ومدة إقامة مسموحة لمدة شهر، وأخرى دخول متعدد لصلاحية سنة ومدة إقامة مسموحة لمدة 3 أشهر، وكلاهما فقط ب 300 ريال سعودي .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *