fbpx التخطي إلى المحتوى

تعرض محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي إلى تغريدة عنصرية على حسابه على موقع تويتر، ولا تعتبر هذه المرة هي المرة الأولى التي يتعرض فيها اللاعب إلى العنصرية في الملاعب الأوروبية، وخصوصًا بعد انتقال إلى اللعب في الدوري الانجليزي، حيث حدثت هتافات عنصرية ضد محمد صلاح أكثر من مرة في مباريات من قبل جمهور المنافسين لفريق ليفربول الذي يلعب لمصلحته، ولا يعد صلاح اللاعب الوحيد الذي يتعرض لحوادث عنصرية في الملاعب الأوروبية.

هتافات عنصرية ضد محمد صلاح في انجلترا

  • اهتمت الشرطة الانجليزية بالحادثة، وصرح أحد المسؤولين أن الشرطة سوف تسعى للوصول إلى المشجع الذي وصع هتافات عنصرية ضد محمد صلاح على تويتر، وبالفعل في خلال ساعات قليلة منذ حدوث الواقعة ألقت الشرطة القبض على أحد المشجعين، والذي يبلغ من العمر 32 عامًا، وتقوم باستجوابه؛ للإشتباه في كونه صاحب التغريدة العنصرية ضد اللاعب المصري.
  • من جانبه أعلن نادي ايفرتون الإنجليزي، والذي يتوقع انتماء المشجع صاحب التغريدة العنصرية إلى جماهيره، عن إدانته لكافة أشكال العنصرية ضد محمد صلاح.
  • من الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها أعمال عنصرية ضد محمد صلاح في انجلترا، حيث تعرض لهتافات عنصرية من قبل بعض الجماهير في مباراة سابقة في الدوري الانجليزي، وقد قامت الشرطة الانجليزية وقتها بالتحقيق في الأمر.

رغبة الاتحاد الانجليزي في القضاء على العنصرية

  • هذا، ويرغب الاتحاد الانجليزي في محاربة كافة أشكال العنصرية التي من الممكن أن يتعرض لها صلاح أو غيره من اللاعبين؛ ولهذا يقوم الاتحاد بتوقيع عقوبات قاسية على اللاعبين أو الأندية التي يصدر منهم مثل هذه الأفعال المشينة.
  • ومن الجدير بالذكر أن وجود هتافات عنصرية ضد محمد صلاح ليست سابقة بالنسبة للاعبين الأفارقة، وكذلك العرب حيث تعرض الكثير منهم في الأعوام الماضية إلى أعمال عنصرية من قبل بعض الجماهير المتعصبة، بل وصل الأمر إلى تعرض بعض اللاعبين الأوروبيين المسلمين أو ذوي البشرة السمراء إلى هتافات عنصرية في بعض الأحيان.
  • يذكر أن محمد صلاح نجح في تحقيق لقب هداف الدوري الإنجليزي للعام الثاني على التوالي، ويستعد مع فريقه لبداية الدوري والذي يستهلونه بلقاء مساء اليوم مع نورويتش الصاعد حديثا.

اقرأ أيضا: مانشستر يونايتد يصرف نظره عن التعاقد مع كريستيان إريكسن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *