fbpx التخطي إلى المحتوى

قرار ينهي معاناة الوافدين ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية عن قرار أصدره الوزير أحمد بن سليمان الراجحي، ينهي معاناه الوافدين العاملين في السعودية مع كفلائهم، ويمنحهم أموالاً إضافية.

السعودية : قرار ينهي معاناة الوافدين مع كفلائهم.. ويمنحهم أموالًا إضافية

ونص قرار وزير العمل السعودي بحسب ما نشرته وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني بتنظيم العمل الليلي ويوضح ما على العامل الليلي من واجبات وما له من حقوق لدى المنشآت التي يعمل لديها.

 وأوضح هذا القرار أن المقصود من العمل الليلي هو كل عمل يؤدى خلال الفترة من الساعة 11 مساءً وحتى الساعة 6 صباحًا، أما ساعات العمل المعتادة فهي تشمل الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 11 مساءً.

وأكدت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن :-

“صاحب العمل يلتزم تجاه العامل الليلي بتوفير الخدمات الصحية، وللعامل الليلي الحق في تقديم تقرير طبي للمنشأة التي يعمل بها لتوضيح مدى مناسبته للعمل الليلي من عدمه”.

وذكرت أيضاً  أنه  في حال عدم مناسبته صحيًّا للعمل الليلي فيُنقل إلى عمل في الفترة المعتادة، بساعات عمل مماثلة، مبينًا أنه يجب أن يعوض العامل الليلي على شكل مزايا في ساعات العمل أو الأجر أو أي مزايا مماثلة.

مزايا القرار الجديد

  • توفير بدل نقل مناسب خاص بالعمل الليلي.
  • توفير وسائل نقل مناسبة عندما لا تكون خدمات النقل الأخرى متاحة.
  • التعويض عن رسوم النقل، فضلًا عن مزايا بدل النقل الأساسية .
  • تعويض بدل مناسب لطبيعة العمل الليلي، أو تقليل ساعات العمل الفعلية للعمل الليلي مع المحافظة على نفس الوزن

مع الجدير بالذكر أن قرار وزير العمل السعودي، ينهي معاناة العاملين مع كفلائهم لا سيما الوافدين، الذين يعملون حتى ساعات متأخرة من الليل والفجر، دون أي مقابل إضافي أو مزايا أو بدالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *