fbpx التخطي إلى المحتوى

توقفت منذ أيام شبكة قنوات بي اوت كيو الرياضية عن البث، وهو ما أثار الكثير من القلق في صفوف جماهير القناة، والتي انتشرت بشكل كبير في معظم الدول العربية، خصوصا مع انخفاض التكلفة الخاصة بالقنوات، خصوصا ما إذا قورنت بشبكة قنوات بي ان سبورت الرياضية، فهل ستعود بي اوت كيو للعمل ونقل المباريات مرة أخرى؟ أم أن بي أن سبورتس نجحت في التخلص من هذه القنوات.

إجراءات سابقة تثير القلق من إغلاق بي اوت كيو

منذ أسابيع قليلة كانت تلعب بطولة الأمم الافريقية في مصر، وكانت شبكة القنوات سالفة الذكر تنقل بث مباريات البطولة من قنوات بي ان سبورت، والتي تملك الحقوق الحصرية لبث بطولات الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهو ما دعا الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، إلى أن يخرج في بيان يدين ما أسماه عملية القرصنة التي تقوم بها بي أوت كيو ضد أصحاب الحقوق الحصرية، وندد بهذا الإجراء ودعا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذه القنوات.

وبعد هذا بفترة وجيزة، خرجت عدد من اتحادات الكرة الدولية والمحلية- والتي تملك حقوق بث مبارياتها في الشرق الأوسط قنوات بي ان سبورت- لتدين ما اسمته سرقة البث الحصري من قبل شبكة بي أوت كيو الرياضية.

وبسبب ما سبق أن ذكرناه، ورغم أن عادة قنوات بي اوت كيو أنها تغلق كل فترة لإرسال تحديثات جديدة، إلا أن توقف بث القنوات في الأيام الأخيرة أثار العديد من القلق بين متابعي القناة؛ خوفا من حدوث أي أمر يؤدي إلى انقطاع بث  القناة نهائيا، و اضطرارهم إلى العودة لمتابعة صاحبة الحقوق الحصرية بي ان سبورت.

تضارب الأنباء حول بقاء القناة من عدمها

هذا وقد خرج أحد حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعي تبعيته لقنوات بي اوت كيو، ليعلن أن القناة ستوقف بثها، إلا أن صفحة أخرى موثقة تابعة لنفس هذه الشبكة نفت ما جاء في الحساب السابق، وأكدت أن هذا التوقف لإجراء عددٍ من التحديثات، ستعود القنوات بعدها إلى سابق عهدها.

في انتظار ما ستعلن عنه الأيام بشأن هذا الأمر.

اقرأ أيضا: في افتتاح الدوري الفرنسي ليون يسحق موناكو بثلاثية نظيفة على ملعبه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *