fbpx التخطي إلى المحتوى

صرح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، عن تنظيم احتفال المنظمة بمناسبة الذكرى الخمسين لتأسيسها في جدة  المملكة العربية السعودية ، الاثنين القادم وكان التصريح  في مؤتمر صحفي تم إقامته في مقر الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي في جدة.

وقد صرح الأمين العام عن امتنانه الخاص  للملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان على رعايته الكريمة لحفل اليوبيل الذهبي لتأسيس المنظمة, واستمراره في  دعم المنظمة منذ إنشائها حتى اليوم مشيرا إلى الوضع الخاص للمملكة ، التي ترأس الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية ، وقيادتها الروحية والسياسية والاقتصادية في العالم الإسلامي.

الجمعية البحرينية تقف بجانب هيئة الصحفيين لمحاربة استهداف البلدين

القضية الفلسطينية من أولي القضايا للتعاون الإسلامي

وشدد الأمين العام على توسع المنظمة وزيادة ولايتها منذ تأسيسها قبل نصف قرن واليوم ، وأكد أنها تعمل في العديد من المجالات والملفات مثل القضية الفلسطينية ومكافحة ظاهرة الإرهاب والهجوم العنيف, وأشار إلى إنشاء منصة إلكترونية لهذا الغرض وهو مركز صوت الحكمة ، الذي يعمل على معالجة خطاب الكراهية في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال العثيمين إنه تم إرسال الدعوات إلى الدول الأعضاء في المنظمة ، مشيرا إلى أن الاحتفال الذي سيبدأ يوم الاثنين سيحضره وزراء خارجية الدول الأعضاء, بدوره, و هنأ السفير سعود كاتب الأمين العام والأمانة العامة بهذه المناسبة ، مذكرا بالمقاصد النبيلة التي أنشئت من أجلها المنظمة ، ولا سيما القضية الفلسطينية ونشر الوحدة والتضامن بين شعوب الأمة الإسلامية.

كما أكد شعار الاحتفال “المتحدة من أجل السلام والتنمية”، مشيرة إلى أن الأمة الإسلامية في حاجة ماسة إلى أغراض هذا الشعار ، مؤكدة على دور المملكة العربية السعودية في دعم العمل لتحقيق هذه الأغراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *