fbpx التخطي إلى المحتوى

يتم حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وتوفر الشركة أيضا خدمات أن تسترجع قيمة تذكرة جديدة وكذلك خدمة إلغاء حجز مسبق.

حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران
حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران

الخدمات التى توفرها الشركة للعملاء

تعمل الشركة على توفير خدمات عديدة لعملائها ومنها خدمات الحجز وإلغاء الحجز الذي يكون وفقا للقواعد والضوابط العامة التى تتحكم فى الآلية المستخدمة فى استرجاع التذاكر وإلغاء الحجوزات، وتوفر أيضا خدمات التعديل فى درجة السفر واختيار العميل للمقعد وحجز الفنادق وكذلك تغيير التاريخ والمسار الخاصين بالرحلة.

كما يوفر الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الطيران السعودية خدمات إدارة الحجز وكذلك التعرف على المعلومات الخاصة بالرحلة, ويصدر بطاقة خاصة بصعود الطائرة.

أخبار منذ قليل

التسجيل في اختبار قياس القدرات العامة لطلاب الثانوية العامة

كيفية حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران

تتم الخطوات اللازمة لحجز التذاكر فى مجموعة من الخطوات المبسطة تبدأ مع تحديد العميل للمطار الذي سيغادر منه ثم المطار الذي سيصل إليه, والتاريخ الذي سيغادر فيه والذي سيعود فيه لو تمكن من ذلك.

بعد ذلك يحدد نوع التذكرة هل هي ذهاب وعودة أم ذهاب فقط, ثم يذكر عدد الأفراد والدرجة التى يريدها من الضيافة ويستكمل الباقي من الإجراءات اللازمة للحجز.

ويقوم بعد ذلك بالموافقة على شروط وضوابط نوع السفر وذلك إذا كان الغرض من السفر هو الزيارة أو الحج والعمرة, وسيتم معرفة الرحلات المتاحة والتكلفة لتذكرة السفر.

بعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالمسافرين وإدخال البيانات الإضافية ويتم اختيار المقاعد ثم يدفع العميل عن طريق الوسائل المعتمدة وتأكيد الحجز.

حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران
حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران

كيفية استرجاع قيمة تذكرة الحجز وإلغاء الحجز

يتم استرداد قيمة التذاكر التى دُفِع ثمنها بالبطاقة الائتمانية فيجب على العميل أن يلغى الحجز ويسترد التذاكر من خلال الموقع وذلك عن طريق الصفحة الرئيسية تحت الخدمة المسماة “إدارة الحجوزات”.

ومن تلك الخدمة يتم اختيار “استعراض الحجز” ومن ثم يتم الضغط على “إلغاء واسترداد مبلغ الحجز”.

والتذاكر التى يمكن أن تسترجع هي التى تم دفع ثمنها فقط وذلك من خلال واحدة من الطرق الآتية:(نقدي, سداد, شيك, من خلال الشبكة السعودية للمدفوعات, سبان, ماستر كارد, فيزا).

وظائف شاغرة

وظائف شركة المراعي للسعوديين والمقيمين بالمملكة 1440

 كيف يتم إلغاء حجز التذاكر التى لم يُدفع ثمنها بالبطاقة الائتمانية؟

بالنسبة للعملاء الذين قاموا بالحجز وإصدار تذاكرهم من خلال مكاتب مبيعات السعودية, أو من خلال مركز الاتصال الموحد, أو الموقع الإلكتروني للسعودية ويريدون إلغاء الحجز

فيتم إلغاء الحجز لهم من خلال مكاتب مبيعات السعودية أو الموقع الخاص بالسعودية أو الرقم الذي يختص بإلغاء الحجز سواء قبل أو خلال طلب عملية الاسترجاع, وذلك للعمل على الابتعاد عن دفع غرامة التخلف عن السفر.

كيفية إلغاء حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران للمسجلين فى الفرسان

إذا كان العملاء الذين يريدون إلغاء حجز التذاكر من الذين تم تسجيلهم فى عضوية الفرسان فعليهم أن يتصلون بمركز الاتصال الموحد أو عليهم القيام بالآتي

  • أن يدخلوا إلى السجل الخاص بهم فى موقع الفرسان.
  • أن يضغطوا على “حجوزاتى”, ثم يختاروا الحجز الذي يريدون إلغاءه وبعد ذلك يضغطوا على عرض.
  • الآن يستطيعون أن يقوموا بإلغاء الحجز وذلك عن طريق الضغط على زر “إلغاء الحجز”.

خاتمة

فى الختام نذكر بأن حجز تذاكر الشركة السعودية للطيران من الأمور السهلة والمبسطة وكذلك الرغبة فى إلغاء الحجز واسترجاع قيمة التذاكر من الأمور التى من السهل أن تتم من خلال الطرق المختلفة.

تلك الطرق تكون حسب طريقة دفع العميل لثمن التذكرة التى قام بشرائها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *