fbpx التخطي إلى المحتوى

وظائف النساء في السعودية من منطلق الرغبة في مشاركة المرأة لدفع عجلة التنمية وفق رؤية المملكة 2030 ـ فقد تقرر تمكين النساء بالمملكة من الحصول على فرص وظيفية مناسبة لأنها عنصر هام وفعال ولها بالغ الأثر في تنمية اقتصاد السعودية، ويتم حالياً دعم توفير وظائف النساء في السعودية في المهن القيادية .

حيث أصبح للمرأة دور كبير وهناك ندوات تحت إسم «المرأة وسوق العمل الفرص والمجالات التدريبية»،وسيكون للمرأة التميز في دعم تنمية اقتصاد المملكة .وهذا ما قرره صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد ورؤية 2030 للاقتصاد الوطني.

وظائف في قطاع التجميل والموضة والأزياء ( المشاغل النسائية )

نظراً لحب المرأة السعودية لبيوت ومراكز التجميل وحرصها على جمالها وتألقها فسوف يتم دعم توظيف الفتيات بالمشاغل ومراكز التجميل النسائية ،لأن هناك الكثير من قصص النجاح لسيدات اعمال سعوديات وذلك سيدعم الشابات السعوديات بفرص وظيفية مناسبة،كي تتمكن من تحقيق ذاتها ومساعدتها لفتح مشروع خاص بها يحقق طموحاتها بدلاً من انتظار الوظيفة وقد كان لمجمع الشرقية النسائي بالمنطقة الشرقية بالغ الأثر في التأكيد على قدرات المرأة السعودية وريادتها في جميع الأنشطة التجارية وهذا ما أكدته منى ياسين المديرة السابقة لأكبر سوق نسائي بالمنطقة الشرقية بكورنيش الدمام .

من أفضل سيدات الأعمال في السعودية اللاتي ساهمن في تنمية اقتصاد السعودية وتفوقن فيها

(عائشة الجبر – نوره البسام – فائقة بخاري – منيرة الأشقر – ام راكان – ام عبد الرحمن الصالح ) وكذلك الأميرة مها بنت عبد الله بن جلوي آل سعود من افضل نساء المنطقة الشرقية ولها ادوار ايجابية في مجال التعليم وفي كل الأنشطة التي تدعم تميز المرآة السعودية .

تعيين (100) سعودية في بيع وتسويق الفواكه والخضراوات

بعد التدريب والتأهيل  للدخول إلى سوق العمل، تم تعيين 100 سيدة سعودية في تغليف الخضروات والفواكة وفق سياسة سعودة الوظائف بالقطاع الخاص، ولكفاءة المرأة السعوديَّة، وحقّها في الحصول على وظيفيَّة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *