fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف قامت وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية بتقديم خدمة إسقاط القروض على المتوفين قبل سداد القرض الذي قاموا باقتراضه من بنك التسليف السعودي أو البنك الزراعي السعودي وذلك لتخفيف السداد على الورثة.

بنك التسليف (أو بنك التنمية الاجتماعية) بالمملكة العربية السعودية

يعتبر بنك التسليف من أهم البنوك فيما يخص دعم الأسر عن طريق تقديم العديد من القروض لرفع مستوى معيشة الفرد وتسهيل سبل الحياة، ومنها قرض الزواج المقدم للشباب الذين يقل دخلهم عن 10000 ريال وذلك لتشجيعهم على الزواج، وأيضاً قرض الأسرة وذلك لمساعدتهم علي تحمل أعباء الحياة.

كذلك أيضاً قرض الترميم ومن إسمه يدل أنه موجه لإعادة ترميم المنازل وإعادة بنائها، وأهم هذه القروض هو قرض كنف وهو موجه في الأساس للفئات الأكثر حاجة مثل الأرامل والمطلقات وذلك بمنحهم تمويلاً يساعدهم علي تحمل أعباء الحياة.

ومن المتعارف عليه أن هذه القروض يتم تسديدها عن طريق أقساط يتم دفعها شهرياً وذلك بعد تحديد قيمتها ووقتها عن طريق الموظف المختص وقد لاقت هذه الخدمة رواجاً عند المواطنين.

استعلم الآن

عن خدمات مكتب العمل بالمملكة العربية السعودية

الأوراق المطلوبة عند تقديم طلب إسقاط قروض بنك التسليف

  1. صورة مطبوعة من هوية المتوفي.
  2. المصدر الخاص بالقرض.
  3. السبب الذي يتم من خلاله الإعفاء.
  4. نوع القرض كما موضح في أوراق التقديم.
  5. الاسم رباعي للمتقدم على الإعفاء.
  6. صورة ورقم الهوية للمتقدم على الإعفاء.

على المتقدم إرسال كافة البيانات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني التالي

https://www.mof.gov.sa

وذلك من خلال تبويب نموذج إعفاء المتوفين، ويجب على مقدم طلب إسقاط قروض بنك التسليف أن يقدم تقريراً مفصلاً عن حالته المادية، بالإضافة لتقرير طبي حديث.

الخطوات المتبعة لتسجيل طلب إسقاط قرض بنك التسليف.

عند الدخول إلى موقع وزارة المالية واختيار تبويب نموذج إعفاء المتوفين يتم التأشير على المربع في آخر الصفحة للموافقة على الشروط ومنها الضغط علي زر الانتقال للخدمة، سوف يتم فتح صفحة جديدة.

من خلال الصفحة الجديدة يتم ملئ جميع الخانات والتي تحتوي على بيانات المقترض وهي (رقم الهوية – رقم العقد الخاص بالقرض – الحفيظة وبياناتها – تحديد النوع سواء كان ذكراً أم أنثى – أسم المقترض بالكامل ومكان إقامته – ورقم هاتفه – وفي حالة وجود شركاء في العقد يلزم عليه كتابة أسمائهم)

ويحدد لك الموقع ثلاثة أنواع من القروض التي يمكن الإعفاء عنها وهي (صندوق التنمية العقارية – صندوق التنمية الزراعية – البنك السعودي للتسليف والادخار) يتم اختيار أحدها من خلال النموذج.

أخبار عاجلة

حساب المواطن يوضح ضوابط صرف الدعم في حالة تغيير الآيبان

الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف
الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

رفع ملفات

كيفية الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف

يمكن الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف من خلال إحدى الطريقتين:

الأولى / زيارة أقرب فرع مع تقديم المعلومات المطلوبة الخاصة بمقدم الطلب

الثانية / زيارة الموقع الإلكتروني للبنك ومن خلال الصفحة الرئيسية ممكن اختيار إستفسار أو سؤال وكتابة الاستفسار الذي يريد معرفته.

ومن خلال موقع بنك التسليف يدخل العميل رقم هويته وكلمة المرور لتظهر له صفحة بها كشف الحساب الخاص به وجميع القروض التي تم الحصول عليها مذكور فيها الأقساط التي تم دفعها والتي سيتم دفعها ليعرف كم قسط سيتم إسقاطه.

الخاتمة

كما تم ذكره سابقاً تم التسهيل على المواطنين من أجل الاستعلام عن إسقاط قروض بنك التسليف وذلك من خلال الطرق العديدة التي توفرها المملكة للمواطنين.

حيث يعتبر إسقاط قروض بنك التسليف من الخدمات الهامة التي تقدمها المملكة لأهل المتوفى للتخفيف عليهم من عبء تسديد القروض.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *