fbpx التخطي إلى المحتوى

الإقامة المميزة وبدء استقبال طلبات الحصول علىها لغير السعوديين من خلال المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك” إقامة مميزة بـ  100 ألف ريال سنويا. “جرين كارد” مقابل رسم 800 ألف ريال.. وتمنح “الإقامة المميزة” مزايا عديدة لصاحبها منها استقدام العمالة وامتلاك العقار والمحلات وخدمات تعليمية وصحية استكمالاً لرؤية 2030  تعرفوا معنا على مميزات وشروط الإقامة المميزة للمقيمين.

نتيجة بحث الصور عن الإقامة المميزة السعودية
الإقامة المميزة

وتكون الإقامة المميزة بنظامين دائمة، أو مؤقتة برسوم محددة يُمنح صاحبها عددا من المزايا، من ضمنها ممارسة الأعمال التجارية وفق انظمة وقوانين المملكة .

مميزات وشروط الإقامة المميزة للمقيمين

سيتم منح المقيم مزايا عديدة، منها الإقامة مع أسرته، واستصدار تأشيرة زيارة للأقارب، واستقدام العمالة، وامتلاك العقارات بالسعودية، وامتلاك وسائل النقل، استخدام الممرات المخصصة للسعوديين عند دخول البلاد والخروج منها  مزاولة الأنشطة التجارية نظير دفع رسوم خاصة تحددها اللائحة التنفيذية”.

مزاولة التجارة لغير السعوديين إجراءات وشروط

ويُتيح النظام الجديد للمقيم مزاولة التجارة، إمكانية عمله هو وأفراد أسرته في المهن غير المقصورة علىالسعوديين في القطاع الخاص. و حرية الخروج من السعودية والعودة إليها بدون الرجوع للكفيل ” ذاتياً “،على أن تكون الإقامة إما لفترة غير محددة، أو محددة بسنة قابلة للتجديد. ويشمل المشروع الجديد على إنشاء مركز يسمى مركز الإقامة المميزة يختص بشؤون هذا النوع من الإقامة   لغير السعوديين

أنواع الإقامات المميزة ورسوم تطبيقها

السعودية” ترفع شروط الإقامة المميزة لـ100 ألف ريال سنويا.. “جرين كارد” مقابل رسم 800 ألف ريال..والنظام الجديد يتيح امتلاك المغتربين عقارات ومحلات وخدمات تعليمية وصحية.. ومحللون: المملكة تستكمل رؤية 2030 التى تتضمن فتح مجال الاستثمار والنشاط التجارى لغير السعوديين، بما يساعد فى تنمية القطاع الخاص.

ما هي شروط الحصول على الإقامة المميزة ؟

وجاء هذا النظام للقضاء على بعض أوجه التستر، والدفع بعجلة الاقتصاد والنشاط التجاري للتوسع “.

و “الإقامة المميزة” تتماشى مع أعلنه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عام 2016، عن مشروع البطاقة الخضراء “غرين كارد”، خلال مقابلة مع قناة “العربية”،ويتعين على المتقدم إستيفاء شروط أبرزها ألا يقل عمره عن 21 عاماً وأن يكون سجله خالٍ من السوابق الجنائية وألا يكون حاملاً لأي أمراض معدية وسجل جنائى خال من السوابق..

إذ قال إنه سيُمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وإنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة.

خطوات التسجيل للحصول على الإقامة المميزة

1- الدخول على موقع الإقامة المميزة من هنـــــا

2- مل نموذج التسجل وإدخال البيانات الأساسية.

كانت هذه المعلومات للتعريف بنظام الإقامة المميزة  الذي استحدثته المملكة العربية السعودية لاستقطاب أصحاب رؤوس الأموال وللقضاء على التستر و”لممارسة الأعمال التجارية وفق نظام المملكة،ويتمكن المُقيم من التحرك من وإلى السعودية دون الرجوع للكفيل ،وضخ 10 مليارات دولار سنويًا ايرادات وعائد استثمارات لغير السعوديين،خفض تحويلات الأجانب إلى الخارج، ومنع أسباب التستر والقضاء عليه نهائياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *