fbpx التخطي إلى المحتوى

رسوم نقل كفالة، أعلنت الجوازات السعودية تفاصيل رسوم الإقامات للوافدين والعاملين في مختلف القطاعات والمهن في المملكة، وذلك مع إقتراب دخولنا بالعام 2021 وإنتهاء العام 2020 وهو العام الذي طبقت فيه رسوم المرافقين للدفعة الثالثة.

ومع إختلاف قيمة رسوم الوافدين، وإزدياد رسوم بعض المهن وإنخفاض أخرى، وبقاء بعض المهن كما كانت في السابق، تسائل الوافدين عن المهن التي إرتفعت أو سترتفع فيها رسوم الإقامات خاصة مع قرب بدء تحصيل رسوم الدفعة الثالثة من المرافقين.

ولم تختلف قيمة تجديد رسوم الاقامة في المملكة للمقيمين العاملين في المملكة لدى الشركات الخاصة، وبذلك تبقى قيمة تجديد الاقامة في السعودية عند 650 ريال سعودي في السنة، إلا أن رسوم تجديد الإقامة توقفت عند سعر 650 ريال.

حيث يتم تسديد 2500 ريال لتجديد رخصة العمل في حال أسفر نطاق الشركة أو المؤسسة عن زيادة مقابل مالي 2400 ريال لكل موظف يُضاف لرسم الـ 100 ريال المعتاد لتجديد الرخصة، ويتم تسديد 650 ريال لتجديد الإقامة لـ 12 شهراً،  هذه التكلفة الموحدة يبلغ مجموعها 3150 ريالا، وهناك أيضاً رقم ثابت لرسوم المرافقين لأسرة من زوجة و3 أبناء، حيث تبلغ التكلفة للمرافقين الأربعة 400 ريال شهرياً، أي 4800 ريال سنوياً.

أما عن رسوم الإقامة للعاملين في المنازل وصلت لحد 350 ريال سعودي، وتثبت عند هذا الحد، وبهذا فأن رسوم تجديد الإقامة للمهن هي كالآتي

  • رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية بالنسبة للوافدين من الخارج تبلغ ستمائة وخمسون ريالاً سعودياً.
  • رسوم الإقامة داخل المملكة العربية السعودية للأشخاص المرافقين للوافدين من الخارج تساوي ألفين ريالاً سعودياً، سواء كان هؤلاء المرافقين مواليد جدد.
  • الرسوم الخاصة بنقل الكفالة لأول مرة تساوي ألفين ريالاً سعودياً.

المصاريف والرسوم المحددة على المقيمين الراغبين في نقل الكفالة في المرة الأولى تبلغ مقدار 2000 ريال سعودي. المصاريف والرسوم المطلوبة من المقيمين الراغبين في نقل الكفالة في المرة الثانية تبلغ مقدار 4000

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *