fbpx التخطي إلى المحتوى

شروط السفر، أعلنت مديرية الجوازات السعودية أن هناك ضوابط محددة لمغادرة الوافدين بتأشيرة خروج نهائي ، وأن الأمر يتطلب بعض الإجراءات وكذلك الرسوم وسنوضحها لكم بالتفصيل.

شروط السفر بتأشيرة خروج نهائي للوافدين والرسوم المطلوبة

وقبل الحديث عن الرسوم، هناك شرك أساسي لإصدار التأشيرة وهو أن تكون الإقامة سارية ولم تنتهي صلاحيتها بعد، حيث أن الجوازات هي المسؤولة عن إصدار  هذه التأشيرة، للوافدين والتابعين لهم أو المرافقين.

هذا ويجب على الوافد الذي يريد الرحيل بتأشيرة الخروج النهائي أن يغادر خلال شهرين من تاريخ الحصول على تأشيرة الخروج النهائي، حتي لا يتعرض صاحب التأشيرة للغرامة المالية علية وعلى المرافقين له، ويمنح فترة من الجوازات تجنبا لتعرضه لغرامة مالية.

ويجب أن يقوم الوافد بالإستعلام عن تأشيرة الخروج عن طريق رقم الإقامة من خلال منصة أبشر، وفي حالة التأكد من إنتهاء إقامته يجب أولاً تجديدها، وتسديد رسوم تجديد الاقامة بغرض الخروج النهائي قبل الدخول على الموقع لعمل خروج نهائي لمغادرة المملك.

رسوم الخروج النهائي

للتأكد من عمل الخروج النهائي لك وللتابعين، يجب دفع الرسوم للتابعين وهذا المقابل المالي يكون لمدة التأشيرة وهي شهرين، وتسدد هذه الرسوم في البنك ثم تقوم بالعودة إلي أبشر الجوازات لتتأكد من عمل الخروج النهائي حيث تظهر لك رسالة تؤكد أنه تم عمل خروج نهائي للوافد ولعائلته بحسب الطلب الذي قام بتقديمه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *