fbpx التخطي إلى المحتوى

أيام صعبة قادمة، المسألة تتعلق بدرايتكم، بثقافتكم، بوعيكم، فلن يحصل شيء خارج إرادة كل إنسان يعيش داخل السعودية، سواء كان مواطنا أو مقيم، ولكن هناك أسباب قد تدفع المملكة لإتخاذ إجراءات هي الأصعب بالتاريخ، فمع تفشي فايروس كورونا المستجد كوفيد 19 الأخطر عبر الأزمان، ومع عجز الأطباء والعلم لغاية اللحظة إيجاد اللقاح لهذا الفايروس، فقد تضطر السعودية وفي الأيام القادمة فرض إجراءات صارمة جدا.

المهم في هذه اللحظة هو أن السعودية تريد بأي طريقة، وقف إنتشاره، والحد من العدوى قدر المستطاع، خاصة أن الكثير من الناس يتجولون في الشوارع والأماكن العامة دون أخذ التدابير اللازمة المنصوص عليها من قبل الجهات المختصة وهذا ما قد يكلفهم غرامات مالية وحبس إذا تكرر الأمر.

والأهم من ذلك، هو إتباع تعليمات وزارتي الصحة والداخلية، بعدم الخروج حاليا إلا للضرورة، التغسل جيدا والإنتباه عند ملامسة الأجسام، تغيير الملابس بالكامل عند العودة للمنزل، عدم التقبيل، تنظيف مرافق المنزل جيدا، ونتمنى السلامة للجميع إن شاء الله.

أما القادم، فقد يستمر الفايروس بالإنتشار لفترة أطول وبالتالي قد يسبب خطر كبير على مصالح الوافدين العاملين بالقطاع الخاص ويدفهعم للرحيل، خاصة أن نسبة توطين المهن هذا البعام كان أكثر من غيرها بكثير، ناهيك عن أن كثير من الشركات والمؤسسات قد تضطر ومع بداية العام الجديد 2021 بإنهاء عقود آلاف المغتربين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *