fbpx التخطي إلى المحتوى

إلغاء بعض الرسوم ، تداول الوافدين آخر الأخبار والقرارات التي تتعلق بقيام السعودية بوقف تنفيذ بعض الرسوم المتعلقة بالوافدين خلال سنة 2019، وإنتشرت الأقاويل التي تضاربت كالنار في الهشيم حول كيفية تطبيق القرارات الخاصة بالرسوم على الوافدين، وفي هذا التقرير سنوضح لكم ما تم نشره بشكل دقيق بعد الرجوع للمواقع الرسمية التابعة للجوازات السعودية، حيث قال مصدر رسمي بأن هناك بعض التعديلات المتعلقة برسوم المقابل المالي.

إلغاء بعض الرسوم على الوافدين!

حيث أكدت بعض المصادر الرسمية حقيقة ما نشر وتنشر تفصيلا بذلك، حيث  قال المصدر بأن السعودية تراجع رسوم الوافدين  وجاء ذلك على لسان وزير المالية حيث قال في لقاءه على إحدى القنوات الفضائية أنه في حالة تطلبت المصلحة العامة للمملكة تثبيت المقابل المالي لرسوم الوافدين ولا زيادة في الرسوم خلال الفترة الحالية.

فيما قامت السعودية مؤخرا بإعفاء عمالة المنشآت الحاصلة على ترخيص صناعي من المقابل المالي لمدة 5 سنوات، على أن يتم خصم تلك المبالغ من ميزانية برنامج تحفيز القطاع الخاص، بحسب ما أكدته مصادر رسمية.

كما تسعى المملكة خلال الفترة القادمة بمراجعة رسوم المرافقين، فقد أشارت بعض المصادر بأنه لا نية لدى المملكة لرفع رسوم المرافقين بعد 2020، وهذا ما أسعد آلاف المغتربين وأبنائهم في المملكة.

كما أن المملكة بدأت بمنح تأشيرات سياحية مفتوحة للوافدين من مختلف الدول، حيث قال المصدر بأن هناك ما يقارب الـ 50 دولة يحق لأبنائهما الحصول على تأشيرة زيارة سياحية والدخول للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *