fbpx التخطي إلى المحتوى

قرار سار للوافدين يمكنهم ، أصدرت الجوازات السعودية قرارا جديدا حول مصير تأشيرات الخروج والعودة والإقامات للوافدين في السعودية، حيث أوضحت أنه يمكن للوافدين في بعض الحالات الخروج والتنقل بحرية والعودة خلال فترة الأزمة الحاصلة بسبب بفايروس كورونا.

وأول تلك الفئات هم الوافدين الذين يملكون تصاريح تنقل كالعاملين في مجال المواد التموينية والغذائية، بالإضافة للوافدين العاملين في المهن الطبية، والوافدين العاملين في مجال الإعلام والمخولين من قبل وزارة الإعلام بالإضافة لبعض فئة السائقين، والوافدين العاملين في لجان الطوارئ والدفاع المدني.

أما فيما يخص السفر والتنقل ” وردا على بعض التساؤلات حول مصير الوافدين الذين أصدروا تأشيرات خروج وعودة، وأيضا فيما يتعلق بالإقامات، فقد نشرت الجوازات السعودية عبر حسابها ما لي.

(هناك إجراءات وتسهيلات عديدة للوافدين، أهمها عودة التأشيرات لمن صدرت لهم بعد تعدي الأزمة، عدم مطالبة الوافدين برسوم في الوقت الحالي، تسهيل عملية تسفير الوافدين الراغبين في ذلك، وأيضا من ضمن شروط الخروج والعودة الحصول على موافقة من وزارة الداخلية، كما يجب أن يكون الشخص من العاملين في المهن الهامة جدا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *