fbpx التخطي إلى المحتوى

إليكم المفاجأة، نقلاً عن وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، قرارات جديدة بشأن الكثيرين من الوافدين بالمملكة، وخاصة المخالفين لقانون الإقامة، حيث كان أخر قرارات وزارة العمل إقرارها بنشر جدول العقوبات والمخالفات.. إليكم التفاصيل، حيث أفادت صحيفة «عكاظ» السعودية، بأن وزير العمل والتنمية الاجتماعية أقرّ جدول المخالفات والعقوبات الجديد لأحكام نظام العمل ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذًا.
وتضمّن جدول المخالفات والعقوبات بعد التعديل، حسب الصحيفة السعودية، إضافة عقوبات والتعديل على أخرى، حيث جرى إعادة العقوبات على مخالفي المادة 38 من نظام العمل «قيام صاحب العمل بتمكين العامل غير السعودي بالعمل في مهنة غير المهنة المدونة في رخصة عمله»، وكذلك المادة 15 «عدم فتح ملف للمنشأة في مكتب العمل، أو عدم تحديث بيانات المنشأة»، بفرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال.

ووذكرت «عكاظ»، أن جدول العقوبات احتوى على فرض غرامة قدرها ألفى ريال، على «قيام صاحب العمل بالاحتفاظ بجواز سفر العامل أو إقامته أو بطاقة التأمين الطبي دون موافقته»، وكذلك «عدم وجود لائحة تنظيمية للمنشأة والالتزام بها»، وإلا سيترتب على ذلك غرامة قدرها 10 آلاف ريال.

كما أوضحت المديرية العامة للجوازات أن المدة المسموح بها نظاماً للمكوث في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية سوف يتم تغيرها بحيث لا تتجاوز (90) يوماً (ثلاثة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي، وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية المقدم أحمد بن فهد الليحدان أن الجوازات السعودية قررت الغاء تمديد تأشيرة الزيارة العائلية، مبيناً أن تأشيرة الزيارة العائلية تصدر من سفارات وقنصليات وممثليات خادم الحرمين الشريفين بالخارج .

ويتم التوضيح بها المدة المحددة لبقاء الزائر في المملكة، على أن لا يتجاوز مجموع إقامته في المملكة (90) يوما أي ما يعادل ثلاثة أشهر.وبيّن أن الجوازات السعودية حاليا تعتمد نظام لتطبيق الاستقدام بدون رسوم وبدون اي شروط يتم تطبيقها علي المقيمين ويعتمد النظام الجديد علي تسهيل كافة الاجراءات لمنح تأشيرات الاستقدام لمن يحملون اقامة نظامية داخل المملكة العربية السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *