fbpx التخطي إلى المحتوى

هل ستعيد السعودية، أكدت وزارة الصحة السعودية وعلى لسان الناطق باسمها أن المملكة تسيير بإتجاه صحيح حول مكافة مرض ووباء كورونا الخطير، حيث أنه وفي ضوء ذلك يتم اتخاذ القرارات، وذلك رداً على سؤال حول مدى فرض منع التجول الكامل مرة أخرى في ظل عدم معرفة إلى أين تتجه الأمور في العالم.

وقال العبد العالي إن المؤشرات التي تتم لا ترتكز على قضية كم عدد الحالات التي تُرصد، ولكن ترتبط بتوزيع وبؤر انتشار الفيروس، وتقييم سرعة العدوى، والاكتشاف المبكر وأثر الفيروس على الوضع الصحي لمن يصيبهم، ومستوى التعافي والوفيات، ومستوى الالتزام بتطبيق الاحترازات.

وأضاف أن كل هذه العوامل التي ذُكرت تقيّم، ويتم بموجبها اتخاذ القرارات وتقييم مستويات المخاطر ويتم إجراء الاحترازات، مشيراً إلى أن الدولة اتخذت قرارات استباقية في موعدها، وأثبتت أثرها الإيجابي حتى الآن، ولكن وارد جدا إعادة فرض حظر تجول كامل قبل العيد خاصة بسبب تدافق الناس وتكدس العمالة في كثير من المناطق.

وبين أن القدرة موجودة على وضع الاحترازات، وأيضاً رفعها عند عدم الحاجة لها بالكامل، أو التخفيف منها، لافتاً إلى أن كل الاحتمالات خاضعة لمستوى التقييم، وهو مستمر وعلى ضوء نتائجه ستصدر القرارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *