fbpx التخطي إلى المحتوى

 

 يقصد بالسلع اللينة السلع التي يتم زراعتها وليست معادن وهي مثل؛ القمح والقطن والقهوة، وأحيانا تدخل الماشية ضمن السلع اللينة، وهي من أقدم أنواع السلع التي تم تداولها في العالم.

تداول السلع اللينة

يتم تداول السلع اللينة في بعض البورصات المعروفة، مثل ICE وCBOT وKansas Board of Trade (KCBT) أو في الأسواق الفورية. ويمكن متابعة أسعار السلع اللينة من خلال شاشة أسعار Axia Trade، أو من خلال العقود مقابل الفروقات.

كيف كان أداء أهم السلع اللينة؟

  • القمح

خلال الشهر الماضي شهدت أسعار القمح ارتفاعا كبيرا بسبب إعلان روسيا عن انسحابها من اتفاقية حبوب البحر الأسود مما أثار المخاوف حول عودة أزمة سلاسل الإمداد في سوق القمح. وقد سجلت أسعار القمح على خلفية ذلك ارتفاع إلى 758 دولار للبوشل.

وقد عادت أسعار القمح للتراجع فيما بعد بسبب تقرير تقديرات الطلب العالمي على القمح الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية والذي أشار إلى توقع انخفاض الطلب على الحبوب وارتفاع حجم الصادرات الأمريكية من القمح مما هبط بأسعار القمح إلى مستويات 613 دولار.

  • الذرة

شهدت أسعار الذرة خلال الفترة الماضية تقلبات حادة، فبعد الصعود الذي شهدته أسعار الذرة بسبب تصاعد الاضطرابات الجيوسياسية، عادت أسعار الذرة للتراجع من جديد بشكل ملحوظ بسبب زيادة مساحات زراعة الذرة في الولايات المتحدة الأمريكية. وبعد أن ارتفعت أسعار الذرة إلى 560.5 دولار للبوشل، تراجعت من جديد إلى 476 دولار.

تداول السلع اللينة مع وسيط تداول محترف

نظرا لسمعتها الفائقة وخبرتها الطولية فإن شركة أكسيا  يثق بها الكثير من المستثمرين حول العالم. وحققت إنجازات كثيرة منذ انطلاقها في 2007.

وشركة أكسيا من بين الشركات المعدودة المدرجة ضمن فئة شركات التداول المرخصة دولياً نظراً لأنها تمارس نشاطها المالي بمقتضى ترخيص رسمي صادر عن سلطة الخدمات المالية في سيشل (FSA) برقم SD034. كما تخضع أكسيا لتنظيم سلطة الخدمات المالية في قبرص (CySec) ورقم الترخيص 217/13.

Axia Trade تقدم مختلف أنواع أصول التداول

ومن خلال أكسيا يمكن تداول العملات الأجنبية وتداول العقود مقابل الفروقات، كما تمكنك أيضًا من تداول مختلف أنواع السلع بما في ذلك تداول الذهب والفضة، والبلاديوم، والبلاتين، والنفط. كما تتيح تداول المؤشرات، ومن مميزات التداول مع أكسيا أنها تقدم فروق أسعار منخفضة وتنفيذ سريع لأوامر السوق، مع تقديم رافعة مالية مرنة.

منصات متعددة وحسابات ملائمة لكل المستثمرين

تتيح شركة Axia Trade ثلاثة أنواع مختلفة من المنصات ومن أهمها MT5 وأكسيا تريدر للهاتف الذكي وأكسيا ويب تريدر.

وتوفر الشركة لعملائها حساب إسلامي والذي يمثل اهتمام شريحة كبيرة من المتداولين في دول الخليج العربي والشرق الأوسط. وتقدم أكسيا مجموعة متنوعة من الحسابات لعملائها، ومن أهمها الحساب البرونزي والفضي، والذهبي، والبلاتينيوم، والماسي.

وتختلف الحسابات فيما بينها في المزايا التي تقدمها للعملاء، فعلى سبيل المثال يحتاج الحساب البرونزي لحد أدنى لفتح الحساب بقيمة 250 دولار وتوفر سبريد 1.8 نقطة فقط، وعلى الرغم من انخفاض قيمة السبريد، فإن هذا السبريد ينخفض أكثر من ذلك حتى يصل لأدنى قيمة له بـ 0.4 نقطة فقط في الحساب الماسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *