fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن  صلاحية الإقامة عبر ابشر تسعى الهيئات والوزارات الحكومية في المملكة السعودية للتطوير الدائم من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها من أجل التزامن مع رؤية المملكة السعودية 2030.

طريقة الاستعلام سهلة للغاية وهي الدخول على موقع وزارة الداخلية السعودية ومنها ليحولك مباشرة على الصفحة الخاصة باستعلامات أبشر الإلكترونية .

يعمل موقع أبشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية على خدمة وراحه المقيمين والمواطنين والوافدين من الإنترنت بسهولة لإنهم يبحثوا عن أفضل طريقة للاستعلام عن الإقامة.

معلومات نادرة

هنالك صلة بين خفض ضغط الدم و القيلولة

معرفة الإقامة وصلاحيتها برقم الهوية

الإستعلام عن الإقامة برقم الهوية والحدود هي من الخدمات الهامة جداً التي وفرتها خدمة أبشر لتجنب الوقوع في مشاكل أمنية قد تصل حتى الترحيل .

فيجب على المقيمين والوافدين تجديد الإقامة لتجنب الوقوع في مثل هذه المشاكل التي تؤدي للترحيل والغرامات المالية سواء على المواطنين المخالفين أو المقيمين .

أكدت السعودية أن عملية الإستعلام عن الإقامة في منتهى السهولة وقد أوضحتها عبر موقعها الإلكتروني أبشر حيث يعمل الموقع على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين والوافدين .

طريقة معرفة صلاحية الإقامة برقم الهوية والحدود.

أولاً الدخول لموقع ابشر الخاص بوزارة الداخلية السعودية وكتابة البيانات المطلوبة رمز التحقق ورقم الإقامة وبعدها تظهر لك تفاصيل الإقامة المستعلم عنها .

تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة عبر ابشر

يوفر موقع أبشر خدمة معرفة موعد تاريخ انتهاء الإقامة وتاريخ تجديد الإقامة فقط على المستخدم اختيار  أبشر الأعمال أو أبشر الأفراد وكتابة البيانات المطلوبة منه وتكون رقم الإقامة والرمز المرئي .

صلاحية الإقامة عبر ابشر
صلاحية الإقامة عبر ابشر

خدمات اخرى لموقع ابشر

يوجد على موقع أبشر نظام ابشر للجوازات السعودية وهو يوفر العديد من الخدمات المهمة لكلا من العمالة الوافدة والمقيمة في المملكة .

ونظام أبشر مخالفات فمن خلال هذا النظام يستطيع المواطن أو المقيم إن يعرف المخالفات المرورية سواء عليه هو أو على أسرته .

الاستعلام عن طريق موقع أبشر

  • ادخل على موقع وزارة الداخلية الرسمي
  • اضغط على أيقونة” الاستعلام “
  • ادخل رقم الهوية بالمكان المخصص له .
  • ادخل رقم الإقامة بالمكان المخصص له.
  • أدخل الرمز المرئي المكون من 4 أرقام.
  • عندما تنتهي اضغط على كلمة” عرض” ستجد عندها جميع البيانات المتعلقة بك”.

الخاتمة

يعتبر أبشر الموقع الأهم والأكثر مساعدة للمواطنين والمقيمين والوافدين ليعرفوا كل ما هو جديد بخصوص صلاحية الإقامة عبر ابشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *