fbpx التخطي إلى المحتوى

تهديدات بوتين لترامب ، هدد فلاديمير بوتين الرئيس الروسي نظيره الاميركي دونالد ترامب اليوم الاثنين، ان روسيا ستقوم بتنفيذها لمشروع تطوير اسلحة نووية جديدة منها صواريخ قصيرة و متوسطة المدي، و هذا الامر سيكون ردا علي الولايات المتحدة اذا قررت تطوير صواريخها النووية، و ذلك بعد انتهاء المعاهدة النووية.

تهديدات بوتين لترامب

و قامت الولايات المتحدة بالانسحاب بشكل رسمي يوم الجمعة الماضي من المعاهدة النووية مع الجانب الروسي، و اعتمدت الولايات المتحدة في انسحابها علي اتهام روسيا بانتهاك المعاهدة، بعد ان نشرت احد انواع الصواريخ المحظورة، فيما نفت السلطات الروسية هذه الاتهامات.

و كانت المعاهدة النووية تنص علي حظر الصواريخ الارضية التي يكون مداها بين 310 الي 3400 ميل، لمنع البلدين من القيام بضربات نووية في مهلة زمنية قصيرة.

و اجتمع بوتين مع مجلس الامن اليوم الاثنين، و طلب من وزارتي الخارجية و الدفاع التنسيق مع جهاز المخابرات الروسي في متابعة القرارات التي تتخذها الولايات المتحدة، بشأن تطويرها لصواريخ محظورة طبقا للمعاهدة النووية المنتهية.

تصريحات بوتين الأخيرة

و صرح بوتين ” لن يكون هناك خيار آخر امامنا سوي ان نقوم ببذل قصاري جهدنا لتطوير و تنفيذ صواريخ نووية نستطيع بها الرد علي الولايات المتحدة، و ذلك اذا علمنا بان هناك خطوات امريكية تنفذ في انتاج صواريخ محظورة.

ترقبونا عبر موقعنا نبض المواطن وسنقدم لكم كافة الاخبار العالمية والمحلية المميزة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم دائمًا ويسعدنا تلقي استفساراتكم وسنقوم بالرد عليكم فورًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *