fbpx التخطي إلى المحتوى

رابط وخطوات التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441، وذلك من خلال رابط مباشر، وهذا يكون تسهيلاً الكثير ممن يرغبون في التقديم أو الاستعلام عن وزارة التعليم بالمملكة، وكذلك تسجيل الطلاب الجدد.

معرفة رابط وخطوات التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441

والجدير بالذكر أنه يتم من خلال  رابط وخطوات التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441، يتم الدخول للموقع الإلكتروني الخاص بنظام نور، لمعرفة كل ما يخص التعليم، وكذلك تسجيل الطلاب الجدد.

حيث أن نظام نور يعد من أحدث الأنظمة بالمملكة، ويمكن للشخص الدخول من خلال رقم الهوية، فهو موقع إلكتروني شامل، قامت المملكة بوضعه، كي يتم النهوض بالعملية التعليمية من طلاب ومعلمين وكذلك أولياء الأمور.

معلومات قيمة

مشاكل الصحية للجسم نتيجة التخلي عن وجبة الإفطار

الشروط اللازمة للتسجيل في نظام نور

بعد أن يتم معرفة رابط التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441، فيجب على من يقوم بتسجيل الدخول، أن يتوافر فيه عدة شروط ومنها:

أن يتم الطالب أو الطالبة ممن يتقدمون للتسجيل في هذا النظام ، ست سنوات، على أن يتم هذا السن في بداية عام 1441، أومن الممكن يكون أقل منه بتسعين يوم، كما أنه من الممكن قبول الطفل أقل من هذا السن.

ويكون بحوالي 180 يوم، ولكن يجب أن يكون هناك بعض المعايير التي تكون متوافرة في هذا الطفل، وكذلك يكون معه شهادة رياض أطفال على الأقل لمدة عام، وأيضاً شهادة مهارات نمائية عن طريق الروضة.

خطوات وكيفية التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441

يجب على المتقدم أن يقوم بعدة خطوات كي يتم الدخول في رابط التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441 وهي كالتالي:

1ـ أن يدخل لموقع نور الرسمي.

2ـ ثم الضغط على التسجيل لولي أمر جديد.

3ـ كتابة رقم الهوية.

4ـ كتابة اسم المستخدم ثم التالي.

5ـ يتم إرسال رقم سري ،وبمجرد استلامه تقوم بإعادة التسجيل ولكن باسم المستخدم وكذلك الرقم السري.

6ـ وبعد الدخول يستحسن تغير الرقم السري.

7ـ كتابة جميع البيانات.

بذلك تكون تم التسجيل.

الخاتمة

قامت المملكة باستحداث نظام نور وذلك للتسهيل على الجميع للاستعلام وكذلك التقديم لوزارة التعليم من خلال التسجيل في نظام نور للطلاب الجدد 1441، عبر الموقع الإلكتروني، ولكن بعدة خطوات وكذلك الالتزام بشروط التسجيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *