fbpx التخطي إلى المحتوى

قررت الإدارة الأمريكية لائحة أمريكية بشأن منح تأشيرات الدخول والإقامة، وذلك من أجل الحد من العدد الكبير للمهاجرين الغير شرعيين وغيرهم.

وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الكبرى في العالم ويلجا إليها عدد كبير من الناس سواء من أجل الترفيه أو السياحة أو العمل أو غيره.

وتخص هذه اللائحة إجراءات الإقامة الدائمة “الجرين كارد”، وتأشيرة الدخول للولايات المتحدة، ويتم ذلك من أجل الحد من الهجرة الغير شرعية.

تثقف

ما هي الحيوانات التي أمرنا النبي بقتلها ولماذا ؟

لائحة أمريكية بشأن منح تأشيرات الدخول والإقامة

وتنص اللائحة التي أصدرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على أن السلطات الأمريكية تمتلك الحق في رفض أي طلبات دخول في حالة انخفاض مستوى التعليم.

وقد ترفض أيضًا طلبات الدخول في حالة انخفاض المستوى المادي، وذلك لاحتمالية أن يحتاج هذا الشخص لدعم من الحكومة في المستقبل، وذلك على أن يسري العمل باللائحة الجديدة بعد 60 يوم من نشرها في السجل الفدرالي.

ويمكن أيضًا بموجب هذه اللائحة أن يتم النظر في الموارد المالية للمتقدم بالطلب ،والصحة، والتعليم، ووضع الأسرة، والعمر، وذلك من جانب المسؤولين.

الهدف من اللائحة الأمريكية الجديدة

ويعتبر الهدف الأساسي من اللائحة الأمريكية الجديدة هو إصدار تجديد في لوائح الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية، حيث يسعى لأن يتمكن كل مهاجر من إعالة نفسه ماليًا.

وأيضًا تُصعب اللائحة من وصول المهاجرين أصحاب الدخول المنخفضة إلي الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر هذه اللائحة جزءًا من مجهودات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقضاء على الهجرة الغير شرعية والحد من الشرعية.

الانتقادات التي توجه اللائحة الجديدة للولايات المتحدة

وتقابل اللائحة الجديدة للولايات المتحدة الأمريكية انتقادات كثيرة من قبل المدافعون عن المهاجرين، حيث يلومون على إدارة الولايات عمل هذه اللائحة دون الرجوع إلي الكونجرس لتغيير القانون الأمريكي.

من جانبه أعلن المجلس الوطني لقانون الهجرة أنه سيتقدم بدعوى قضائية ضد هذه القرارات، وذلك من أجل منع التنفيذ لأنها تشمل دوافع عنصرية.

الخاتمة

لائحة أمريكية بشأن منح تأشيرات الدخول والإقامة أمرًا سبب إزعاج لكثير من الراغبون في السفر إلي الولايات، والذين يسعون للحياة على أرضها.

وجائت اللائحة مفاجأة للكثير نظرًا للقرارات الصعبة على المهاجرين، وهو ما سيجعلهم يفكرون قبل الاتجاه للولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *