fbpx التخطي إلى المحتوى

مكافأة مليون دولار من شركة آبل مُنحت لمن قاموا بالبحث والعثور على ثغرات في جهاز آي فون ليتمكنوا من تشغيل الجهاز عن بُعد وتعد من أكبر المكافئات التي تقوم بعرضها الشركات لإعطاء الحماية والأمان التام من القراصنة، وفي الآونة الأخيرة تضاعفت المخاوف من طرق اختراق الحكومة للأجهزة المحمولة التي تخص الصحافيين والمعارضين والعاملين في جمعية حقوق الإنسان.

كما قامت أيضاً شركة آبل بمنح مائتين ألف دولار (200) كــ جائزة كبرى لمن يرسل لها الثغرات التي يتم علاجها عن طريق تحديث البرامج كي لا يتمكن الجواسيس والقراصنة من الوصول إليها.

 خبر منذ قليل

رابط تقديم طلبات الإقامة المميزة بالسعودية والسداد إلكترونيا

مكافأة مليون دولار من شركة آبل

  1. منحت شركة آبل الجائزة فقط لمن قاموا بالبحث والعثور على ثغرة في جهاز آي فون ليتمكنوا من تشغيل الجهاز عن بُعد.
  2. منحت جائزة أيضاً لمن قاموا بإرسال معلومات لشركة آبل تخص الثغرات التي سيتم علاجها عن طريق البرامج كي لا يتمكن الجواسيس والقراصنة الوصول إليها.

المؤتمر السنوي المسمى (القبعة السوداء) المُقام فيLas Vegas

أثناء المؤتمر قامت الشركة بالتصريح عن فتح باب لجميع الباحثين وأنها ستقوم بإضافة برنامج ماك مع تنوع كبير للأهداف وأيضاً ستقوم بعرض مجموعة كبيرة من المكافئات تسمى(جوائز) لمن يحصلون على نتائج ذات أهمية أكثر.

 

قام متعاقدون وأيضاً وسطاء حكوميون بدفع 2 مليون دولار

 ليتمكنوا من الحصول على تقنية التسلل والدخول إلى الأجهزة وجمع البيانات من خلالها لذلك قامت الشركة بمنح مكافأة مليون دولار لمن يعثر على ثغرات في آي فون ليتمكنوا من تشغيل الجهاز عن بُعد.

هناك أيضاً مجموعة N.S.O الإسرائيلية تقوم ببيع أدوات التسلل للحكومة من خلال شركة خاصة.

كما قامت الشركة أيضاً بتقديم بيان يخص مجموعة S.O.N على أنها مجموعة تطور للتكنولوجيا كما إنها مرخصة لوكالة المخابرات بهدف وقف الإرهاب كما أنها أضافت أيضاً أنها لم تكن أداة لتستهدف الصحفيين.

الخاتمة

لقد تحدثنا في هذا المقال عن شروط الحصول على مكافأة مليون دولار من شركة آبل حيث يقوم بالعثور على ثغرات في جهاز آي فون ليتمكنوا من تشغيل الجهاز عن بُعد وتعد من أكبر المكافئات التي تقوم بعرضها الشركات لإعطاء الحماية والأمان التام من القراصنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *