fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، بإطلاق تنبيها مبكرا على منطقة القصيم، وسوف نقوم معكم من خلال موقع نبض المواطن بعرض تفاصيل التحذيرات الخاصة طقس القصيم.

طقس القصيم

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة بالسعودية، أنه من المتوقع أن يسود على مناطق القصيم عوالق من التراب، يصاحبها تدني في الرؤية الأفقية، وقد أوضحت الأرصاد الجوية أن هذه العوالق سوف تستمر بداية من اليوم الاثنين الساعة السادسة عصرا وحتى الساعة العاشرة مساءا، وذلك على مناطق بريدة وعنيزة والرس والبكيرية ورياض الخبراء والمذنب وعيون الجواء والبدائع والنبهانية وعقلة الصقور والأسياح.

تحذيرات من طقس اليوم

هذا وقد حذرت الأرصاد الجوية السائقين على الطرق السريعة من ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة، والالتزام بالسرعات المحددة على الطرق، وغلق الشبابيك الخاصة بالسيارات أثناء القيادة، وأشارت إلى أنه يفضل عدم القيادة على الطرق السريعة إلا لحالات الضرورة حرصا على سلامة قائدي السيارات.

اقرأ أيضا: شرطة القصيم تنجح في القبض على مختطفة الرضيع ببريدة

يذكر أن أجواء القصيم تتميز بكثرة العواصف الترابية في ذلك الوقت من العام، فهي تقع في نطاق جبلي، وتمتليء الطرق على اليمين واليسار بالصحراء الواسعة، وحينما تزداد سرعة الرياح فإن ذلك يؤدي إلى زيادة العوالق الترابية في الجو.

هذا وينصح أصحاب مرض حساسية الصدر بتوخي الحذر أثناء السير في هذه الأجواء، حيث أن الأتربة تزيد من حساسية الصدر، وفي حالة الشعور بالتعب يجب التوجه إلى الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *