fbpx التخطي إلى المحتوى

صرحت وزارة الحج، أن أخر موعد لتلقي الشكاوى الخاصة بحجاج الداخل هو يوم 15 محرم القادم، وسوف نتناول معكم من خلال موقعكم نبض المواطن كافة التفاصيل الخاصة شكاوى حجاج الداخل.

شكاوى حجاج الداخل

أوضحت الوزارة في بيان لها أنه يشترط لقبول شكاوى حجاج الداخل، أن يتم تقديم الهوية الوطنية للمشتكي والبيانات الخاصة بالحجز، بالإضافة إلى أي وثائق أخرى متعلقة بالحجز.

اقرأ أيضا: مطالب برفع أسعار التبغ في السعودية بعد تأقلم المستهلكين على الأسعار

وأوضحت الوزارة أنه يمكن أن يتم تحرير الشكاوى على هيئة خطاب يم توجيهه إلى مدير عام شؤون حجاج الداخل، على أن يتم تسليم الخطاب عن طريق الإدارة في مكة، أو أحد فروع الوزارة في المملكة، كما يمكن أن يتم توجيه برقية إلى مدير عام شئون حجاج الداخل، بالإضافة إلى فاكس الوزارة.

حجاج الداخل 2019

يذكر أن أعداد حجاج الداخل لهذا العام قد بلغ حوالي 211 ألف حاج من مختلف مناطق المملكة، وفي أغلب الأحوال تكون شكاوى حجاج الداخل بخصوص مواقع المخيمات أو خدمات خاصة بالطعام أو النقل خلال موسم الحج.

جدير بالذكر أن وزارة الحج تقوم باتخاذ إجراءات قاسية تجاه الحملات التي لم تلتزم بقواعد الحج الداخلي، سواء بالنسبة للمخيمات أو النقل أو الطعام، وذلك بعد أن تم إلغاء الحج العشوائي، ومنع دخول مكة لعير الحجاج قبل موسم الحج بفترة حفاظا على الأمن العام، ولمساعدة الأمن في تنظيم موسم حج جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *